الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفيلم المصري السعودي"هجان" في مهرجان تورنتو الدولي

فيلم هجان

فيلم هجان

مصطفى الجندي

A A

كشف مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، عن اختيار فيلم "هجان"، للمشاركة بالدورة 48 والذي يقام في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل، ويعرض فيلم هجان في قسم ديسكفري الذي يهتم بالأعمال الأولى للمخرجين في أنحاء عالم الصناعة السينمائية.

وفيلم هجان من إخراج أبو بكر شوقي الكاتب والمخرج المصري النمساوي الحاصل على جوائز مهرجانات عدة حيث عرض فيلمه الأول يوم الدين في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي وترشح لجائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسو تشالية ويعد هجان الفيلم الروائي الثاني من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" وشارك أيضاً في الإنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان و رولا ناصر والفيلم من بطولة كل من الفنانين "عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود، براهيم الحساوي"، من تأليف "عمر شامة" و "مفرج المجفل" و "أبو بكر شوقي".

تدور أحداث الفيلم إطار من الدراما حول "مطر" وأخيه "غانم" اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن، للاحتفاظ بجمله "حفيرة".

وأكد رئيس الفنون الأدائية والسينما في مركز "إثراء" أن المركز متحمس لتقديم لمشاركة قصص سعودية أصلية من خلال خطة تتمثل في دعم صناعة السينما ورعاية الموهوبين والصناع الجدد وتعزيز إنشاء محتويات سينمائية.