الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأديب العالمي نجيب محفوظ، شخصية العام في معرض أبوظبي للكتاب

مصر حاضرة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

مصر حاضرة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الزهراء علام

A A

اختيرت مصر لتحل كضيف شرف لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33 للعام الجاري 2024، تحت شعار «هنا.. تُسرد قصص العالم»، كما اخنير الأديب المصري نجيب محفوظ كشخصية عامة لدورة هذا العام، ستبدأ فعاليات المعرض 29 أبريل الحالي، وتستمر حتى 12 مايو المقبل. 

عروض معرض ابو ظبي للكتاب

يقدم مركز أبوظبي للغة العربية، مجموعة مختلفة من العروض والخصومات، من جانب المشاركين في المعرض لجميع الزائرين، تهدف هذه العروض لدعم أهداف المعرض، نحو تعزيز حب القراءة ونشر الثقافة والمعرفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ويعد المعرض بمثابة منابر ثقافية بارزة في العالم، إذ يجمع بين ثقافات مختلفة، مما يسهل التبادل الثقافي ويعزز من لغة الحوار بين الشعوب.

تشمل العروض والخصومات، المقدمة من المعرض، باقات مختلفة لمحبي القراءة، كما سيتيح لهم استكشاف أحدث إصدارات دور النشر المشاركة، والتي تبلغ نحو 1350 عارضًا من 90 دولة.، كما تشمل الخصومات أيضًا تخفيضات على اشتراكات المنصات وتذاكر دخول مجانية لأبرز المعالم الثقافية في إمارة أبوظبي، ويقدم برامجًا ثقافية ومهنية وتخصصية للأطفال والأسرة، بالإضافة إلى المعروضات الكتابية بأشكالها المختلفة،  

معرض ابوظبي الدولي للكتاب

ويحظى معرض أبوظبي الدولي للكتاب باهتمام كبير من قطاعات الصناعات الإبداعية والثقافية والنشر في جميع أنحاء العالم. باعتباره واحدًا من أشهر الأحداث الثقافية في المنطقة، بالاضافة إلى أن المعرض يسعى جاهدًا لمتابعة أحدث مستجدات صناعة النشر والصناعات الإبداعية والثقافية، وتقديم أفضل المبادرات والفعاليات للعارضين والزوار على مدار الدورات المتتالية.

شخصية معرض ابوظبي الدولي للكتاب

اختار معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الأديب العالمي نجيب محفوظ، شخصية العام، وفي إطار الاحتفال بنجيب محفوظ، يمكن لزوار المعرض الاستماع إلى أعماله عبر تطبيق «اقرأ لي» مجانًا خلال فترة المعرض، ويسلط الضوء على ذخائر الكتب التي أثرت الثقافة العالمية من خلال برنامجه المستحدث «كتاب العالم»، 

فعاليات معرض ابو ظبي للكتاب

 تتيح تذكرة المعرض فرصة زيارة مجانية لـ "قصر الحصن" و"متحف اللوفر- أبوظبي" لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى ذلك، يحصل كل زائر على باقات العروض والتخفيضات المقدمة مقابل تذكرة دخول المعرض.

يشهد المعرض فعاليات رائعة للزوار الاستمتاع بالأجواء الثقافية، مثل جلسات توقيع الكتب والمحاضرات وورش العمل والعروض التقديمية. كما يوفر فرصة للقاء الكتاب والمؤلفين المشهورين والمناقشة معهم، بالإضافة إلى عقد ندوات ومنتديات لمناقشة قضايا النشر والتوزيع والابتكار في صناعة الكتاب، يشارك في هذه الفعاليات خبراء ومهنيون في مجال النشر والثقافة، كما يتم تبادل الأفكار والمعرفة بهدف تعزيز صناعة الكتاب وتطويرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.