الخميس، 11 يوليو 2024

11:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وريثة عرش هولندا كاترينا أماليا تهرب إلى إسبانيا، ما علاقتها بزعيم المافيا؟

هروب الأميرة كاترينا أماليا

هروب الأميرة كاترينا أماليا

الزهراء علام

هروب الأميرة كاترينا أماليا، هربت ولي العهد الهولندية، «كاترينا أماليا»، وهي ابنة الملك يليام ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما، إلى إسبانيا خوفًا من المافيا المغربية التي نشرت الرعب في البلاد لسنوات عديدة.

قضت أماليا، التي تبلغ من العمر 20 عامًا، أكثر من سنة في مدريد بعد أن تلقت تهديدات من مافيا المخدرات التي يتزعمها المغربي « رضوان تاغي»، والشهير بملائكة الموت، الصادر في حقه حكم بالسجن مدى الحياة، جاء هذا الإعلان وفقا لما نقلته صحيفة De Telegraaf، عن مصادر من البلاط الملكي الهولندي.

هروب الأميرة كاترينا أماليا

وكانت الأميرة «أماليا» رحلت عن مسكن طلابي في أمستردام بعد أسبوع واحد من بداية العام الجامعي، لتلقيها تهديدات بالخطف والقتل، وقررت اعتماد نظام التعلم عن بعد لدراسة المجالات التالية، وبدأت بدراسة السياسة والنفس والقانون والاقتصاد، ووفقا للتقاير الإخبارية، ولم يعد بإمكانها العيش فى أمستردام، ولا الخروج من القصر.

زعيم المافيا المغربية

يحمل رضوان تاغي، المولود في المغرب، الجنسية الهولندي، وهو زعيم منظمة موكرو مافيا، الإجرامية الشهيرة، يبلغ من العمر 46 عاما، قبض عليه في دبي عام 2019، وحجز في سجن هولندي شديد الحراسة، استمرت محاكمته ست سنوات تقريباً وسط إجراءات أمنية مشددة. من الجيش لمحيط المحكمة، كما استعين سيارات مصفحة وطرق سرية لنقل القضاه والمحامين.

وصفت النيابة العامة منظمته الأشهر في عالم المخدرات والعلميات الإجرامية في هولندا، بأنها آلة قتل، وفي شهر فبراير الماضي قضت المحكمة بحبسه مدى الحياة، بعد إدانته بسلسلة جرائم قتل ارتُكبت بين عامي 2015 و2017، من قبل منظمته، التي تعود جذورها جزئيا إلى دول منطقة بينيلوكس «هولندا وبلجيكا ولوكسمبرغ» والتي تتحكم بواردات الكوكايين إلى أوروبا. 

أنشطة موكرو مافيا تدار من خلف القضبان

ما يجعل الأمر خطير على القصر الملكي في هولندا، أن تاغي، ما زال يمارس تعليماته لمنتظمته من داخل السجن، وبالرغم من أنه القي القبض عليه عام 2019، غير أنه اتهم بإصدار أمر اغتيال الصحفي الهولندي، بيتر دي فريس، وهو صحفي متخصص في تغطية الجرائم، توفي جراء طلق ناري اصيب به في في أحد شوارع أمستردام عام 2021، أي بعد عامين من القبض عليه، مما يثير القلق حول التهديدات التي يتلقها القصر الهولندي، من محاولة اغتيال رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، وتهديد بخطف الابنة الكبرى للملك.

وبالرغم من التهديدات والمخاطر حول حياة ولية العهد الهولندية، «كاترينا أماليا»، إلا أن صحافة المشاهير، رصدت الأميرة، داخل حي التسوق الراقي في سالامانكا، بإسبانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.