السبت، 05 أكتوبر 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي حول "خان يونس" إلى مدينة أشباح

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يتعمد الاحتلال الإسرائيلي، تحويل العديد من المناطق في قطاع غزة إلى مدن أشباح خالية من البشر، خاصة في مدينة خان يونس التى كان لها نصيب كبير من التدمير بعد اجتياح قوات الاحتلال لها.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة التي كانت تعج بالحياة قبل عدوان الاحتلال الإسرائيلي تحولت إلى منطقة أشباح خالية من كل مظاهر الحياة، حيث تسبب عدوان الاحتلال على المنطقة بتدمير 99% من منازل المواطنين، وطال الخراب البشر والشجر والحجر.

وأشارت، إلى أن تخريب الاحتلال في "الفراحين" الذي جعلها منطقة منكوبة، أخفى المباني التي كانت تشكل تحفة معمارية ببنائها وشكلها وجمالها، والمسجد الذي كانت مئذنته تُرى من مناطق عديدة بالقطاع.

عمان: ما يجري في غزة من قتل وتجويع يُظهر ازداوجية المعايير الدولية

وقال وكيل وزارة الخارجية العُمانية للشؤون السياسية، الشيخ خليفة الحارثي، إن ما يجري للفلسطينيين في غزة حالياً من قتل وتجويع وتهجير من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أظهر أن هناك ازدواجية صارخة في المعايير وانتقاصاً في المبادئ والمواقف، مطالبا بتطبيق المواثيق والمبادئ الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد الحارثي، في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية الفلسطينية،  بضرورة المراجعة الدورية للتشريعات النافذة، لضمان مواكبة تطورات الجريمة ووسائل ارتكابها، ورفع الدور الرقابي والوقائي لمفتشي العمل، وكذلك تقديم الدعم القانوني والفني بالشراكة مع الأجهزة القضائية.

الاحتلال ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح الفلسطينية

من جانبها كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجيش ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن العملية البرية في رفح الفلسطينية ستتم على مرحلتين تبدأ بإصدار بيانات لإجلاء السكان وإنشاء أماكن نزوح. 

من ناحية أخرى وسعت قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة، معدلات  الاعتقال للفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم أمس حتى اليوم الخميس، 40 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم فتاتان، بالإضافة إلى أطفال ومعتقلين سابقين.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة نابلس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، وبيت لحم، وأريحا، والخليل، والقدس، لافتة إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، كما هدم الاحتلال يوم أمس منزلين للمعتقلين محمد وأحمد زيدات من بلدة بني نعيم بالخليل، وهما معتقلان من شهر يناير الماضي.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 8310 وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search