السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوروبا تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار في غزة والصين تبعث رسالة لواشنطن

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتزايد يوميا الدعوات الدولية المطالبة بضرورة وقف إطلاق نار فوري في قطاع  غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع وارتكابه مزيد من المجازر.

المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل إلى وقف إطلاق النار 

وأكد المجلس الأوروبي، التزامه بالعمل مع شركائه على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأشار المجلس، في بيانه الختامي الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى التزام الاتحاد الأوروبي التام بالمساهمة في وقف التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط وتحقيق الأمن فيها، مؤكدا على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2728)، بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مشددا في الوقت ذاته على التزام الاتحاد الأوروبي الراسخ بتحقيق السلام الدائم والمستدام على أساس حل الدولتين.

وزير خارجية الصين يتوقع من الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها في غزة

وأكد وزير خارجية الصين وانج يي، وفق قناة القاهرة الإخبارية، أنه يأمل أن تستمع أمريكا للمجتمع الدولي بشأن غزة، مشددًا على أنه يتوقع من الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها في غزة.

وأكد وانج يي، على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بشأن وقف إطلاق النار في غزة بدون أي شرط.

وحث وزير خارجية الصين، الولايات المتحدة على الاستماع إلى المجتمع الدولي وسط مخاوف بشأن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، وقال: ينبغي للولايات المتحدة أن تدعم قرارا من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحا أن مجلس الأمن هو آلية أمنية جماعية لا يجب أن تستغلها دولة بعينها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search