الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا قرر «كيسي» الرحيل عن برشلونة؟

كيسي

كيسي

محمد أباظة

A A

بات النجم الإيفواري فرانك كيسي نجم وسط برشلونة على بُعد خطوة من الانتقال إلى صفوف أهلي جدة السعودي في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأكدت التقارير الصحفية السعودية الأخيرة أن «كيسي» أجرى الفحص الطبي، ويستعد للتوقيع مع فريقه الجديد أهلي جدة بعقد يمتد حتى 3 سنوات مقبلة.

سبب موافقة برشلونة على رحيل كيسي

يرى نادي برشلونة أن كيسي سيوفر سيولة مالية للنادي سواء بالتخلص من راتبه، إضافة أن بيعه يجني الكثير من الأموال، خاصة أن اللاعب الإيفواري جاء من صفوف اي سي ميلان في صفقة مجانية لم تكلف خزينة البرسا أي مبلغ مالي.

قرابة الـ 15 مليون يورو

يجني نادي برشلونة من وراء بيع «كيسي» مبلغًا يتراوح ما بين 12 لـ 15 مليون يورو، حسبما أشارت التقارير الصحفية الإسبانية والسعودية.

تساهم صفقة «كيسي» إدارة النادي الكتالوني على ضم النجم البرتغالي برناردو سيلفا لاعب فريق مانشستر سيتي الذي يعد أبرز اللاعبين المطلوبين في خط المدرب تشافي هيرنانديز.

تعويض رحيل عثمان ديمبلي

يرغب برشلونة بتعويض رحيل عثمان ديمبلي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وعليه يسعى «تشافي» المدير الفني للبرسا، تعويض رحيل «ديمبلي» بلاعب يوافقه في القوة، مثل لاعب مانشستر سيتي بيرنادو سيلفا الذي يلعب في أكثر من مركز سواء جناح، أو بمنطقة صناعة اللعب.

لماذا اختار «كيسي» عرض أهلي جدة؟

نجح نادي أهلي جدة فى إغراء الدبابة الايفوارية فرانك كيسي بالانتقال إليه بعرض مالي مميز، وقدر الراتب بـ 20 مليون يورو سنويًا، بعقد يمتد حتى 3 سنوات، بعدما كان يتقاضى الإيفواري راتبا 7 ملايين يورو سنويا مع البرسا.

تجاهل «تشافي»

الأمر الآخر، شعور كيسي بعدم التقدير من مدربه تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا، ولم يبدأ اللاعب في مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الماضي، بشكل أساسي سوى في 7 مباريات فقط من 28 مباراة، ليلعب مع البرسا 21 مباراة كبديل، من أصل 38 مباراة من مباريات مسابقة الليجا، وعليه بدأ اللاعب بالتفكير بالرحيل وتلقى عروضا من إيطاليا على رأسها يوفنتوس لكن العامل المادي كان حاسما في اختياره.

مسيرة «كيسي» مع برشلونة في الموسم الماضي

-لعب كيسي 28 مباراة (7 منهم كأساسي) 1797 دقيقة.

-نجح كيسي في تمرير 387 كرة وجاءت دقة التمريرات 87%.

- افتكاك الكرة 9 مرات ناجحة

-9 مراوغات ناجحة

-96 تدخل على الكرة

-37 مرة قطع الكرة من الخصم بنجاح

-صنع 8 فرص محققة للتسجيل وساهم بهدفين.

-3 تسديدات على المرمى.

search