السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لتجنب الشعور بالاختناق، نصائح هامة للتعامل مع العواصف الترابية

نصائح الصحة للتعامل مع العواصف الترابية

نصائح الصحة للتعامل مع العواصف الترابية

الزهراء علام

A A

نصائح للتعامل مع العواصف الترابية، يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية الصدر في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، نتيجة نشاط حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال أو ما يُعرف بـ «رياح الخماسين»، والتي تتسبب في معاناة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من أعراض مزعجة.,

بدورها حرصت وزارة الصحة المصرية على العناية بهذه الفئات وقدمت نصائح مهمة للتعامل مع العواصف الترابية التي تشهدها البلاد.

نصائح الصحة للتعامل مع العواصف الترابية

وتمثلت النصائح في الآتي:

يجب على مرضى حساسية الصدر، عدم الخروج من المنزل في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة فقط، وارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل في وجود العاصفة الترابية تجنا لدخول الهواء إلى الشعب الهوائية.

ونصحت الصحة المواطنين بضرورة وضع ادوية الحساسية في الحقيبة عند الخروج وتناولها في المواعيد التي حددها الطبيب، كما نوهت إلى استخدام البخاخات الموصوفة من قبل الطبيب قبل الخروج من المنزل بفترة كافية، كما أكدت على شرب كمية كافية من المياه لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين.

يفضل الجلوس في أماكن جيدة التهوية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لتجنب الشعور بالاختناق، والتأكد من غلق المنزل جيدا لمنع دخول الأتربة والغبار في الغرف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search