الأحد، 07 يوليو 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مواد الغذاء»: انخفاض أسعار المكرونة والتونة والأندومي ومجموعة الألبان 20%

أرشيفية - السلع

أرشيفية - السلع

إسلام التمساح

كشفت شعبة مواد الغذاء بالغرفة التجارية، عن انخفاض أسعار المواد الغذائية، بسبب التحركات التي تمت في الفترة الأخيرة من قبل الحكومة، في إطار توجيهات رئيس الوزراء للنزول بالأسعار لـ25%.

ومن جانبه قال حازم المنوفي عضو شعبة مواد الغذاء، إن هناك سلسلة من المواد الغذائية انخفضت بشكل كبير تمثل السلع الأساسية فيها جزءا مهما.

وأشار المنوفي، إلى أن مجموعة الألبان، انخفضت بنسبة 10%، فيما انخفضت أسعار الأندومي 1%، فيما تراجعت أسعار المكرونة السائبة بنسبة 20%.

وأضاف المنوفي لـ"الجمهور الإخباري"، أن أسعار الدقيق انخفضت بمعدل 3500 جنيه للطن، فيما انخفضت أسعار التونة ماركت “ماريو وتليدو” بنسبة 15%.

وكان قد أعلن في وقت سابق اتحاد الغرف التجارية، قائمة التخفيضات التي شملت أكثر من 30 سلعة، تم خفض أسعارها بالاتفاق مع التجار في كافة المحافظات علي مستوي الجمهورية.

علاء عز الأمين العام للغرف التجارية، أكد علي استمرار خفض معدلات الأسعار الأسابيع القليلة الماضية، مشيراً إلي أن توجيهات الحكومة تنفذ بالتعاون مع كافة التجار ومنتسبي الغرف التجارية في كافة المحافظات.

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه في وقت سابق كافة الجهات المعنية بضرورة توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بتخفيضات 25%، وخلال 48 ساعة خفضت السلاسل التجارية كافة أسعارها وقوائم السلع المعروضة لديها بنفس النسب التي طلب بها رئيس الوزراء في اجتماعه مع ممثلي السلاسل التجارية ووزارة التموين والغرف الصناعية والتجارية.

من جانب آخر كانت قد أتاحت الحكومة إفراجات جمركية تخطت الـ 14 مليار دولار، الأمر الذي ساهم في ضبط الأسواق بشكل كبير في وقت قصير، وهو ما ظهر من خلال متابعة دورية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.