الثلاثاء، 02 يوليو 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مؤلف مسلسل حق عرب لـ«الجمهور »: مشهد قتل صباح هو الأصعب

محمود حمدان

محمود حمدان

مصطفى شلي

تصدر مسلسل حق عرب الذي تم عرضه في رمضان الماضي2024، مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما يحمله العمل من تشويق و أحداث دامية وقصة مثيرة للمشاهد، حيث تفاعل مع العمل قطاع كبير من عشاق دراما رمضان، وقد شبه بعض المتابعين المسلسل بأعمال الفنان الراحل "فريد شوقي"، حيث يتميز العمل بتيمة مهنية محترمة تحترم كل أفراد الأسرة، وتقدم عبرة لكل شاب و تحمل العديد من الرسائل الهامة للمجتمع، وكشف مؤلف المسلسل محمود حمدان عن أبرز وأهم المشاهد التي تم تصويرها بصعوبة.

محمود حمدان و أحمد العوضي 

مؤلف مسلسل حق عرب :مكنتش متوقع النجاح الكبير دا و مشهد قتل صباح هو الأصعب"

كشف المؤلف الشاب محمود حمدان عن أهم أصعب المشاهد التي تم تصويرها، وكيف كانت مشاهد الأكشن الخاصة بـ الفنان أحمد العوضي، كما أعرب عن حبه الشديد للأعمال ملك الترسو فريد شوقي التي كانت من أهم الأعمال في وقتها لما تحمله من رسائل للمتلقي.

وتحدث حمدان: « المجهود اللي معمول في المسلسل مجهود يحترم من كل فنان، علشان في الأخر نظهر بالشكل اللي يليق بالجمهور المصري، و شرف كبير لينا أن المسلسل يتقارن بأعمال الملك “فريد شوقي” لآنه واحد من أهم الممثلين في تاريخ الدراما والسينما المصرية».

محمود حمدان و أحمد العوضي و إسماعيل فاروق و كارولين عزمي

وأضاف:« ويعتبر من أكتر المشاهد اللي استغرقت وقت طويل في التصوير و تعب أكتر و مجهود أكتر من الناس كلها، هو مشهد قتل المعلمة صباح الجياش" وفاء عامر"، أتصور على عدد ساعات كبير، و مشهد تركيع المعلم عبد ربه" رياض الخولي" أمام عرب السويركي" أحمد العوضي" في الحارة أمام حي المغربلين، المشهد دا بردو استغرق شغل كتير أوي».

وعن سؤاله في تصدر المسلسل أخر أيام شهر رمضان المبارك على التوالي، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب تصاعد أحداث القصة في أخر حلقات المسلسل، ليرد قائلآ:« الحمد لله.. أنا مكنتش متوقع النجاح الكبير دا، أنا كنت عارف أن أن المشروع هينجح بس طبعاً مش النجاح دا كلوا».

أبطال مسلسل حق عرب بعد نجاح العمل

و اختتم محمود حمدان:« أنا كنت مندهش من أن المسلسل كان مغطي على باقي المسلسلات و كان محتل التريند لفترة، و الحمد لله دا نتيجة تعب الناس في اللوكيشن بشكل عام».

أحداث مسلسل حق عرب

تدور أحداث مسلسل حق عرب في إطار اجتماعي شعبي داخل منطقة الجمالية، حول شخصية عرب السويركي، الذي يقدمه أحمد العوضي، وهو شاب يتيم الأب، وتولت والدته سلوى عثمان رعايته بعد وفاة والده في حريق نشب داخل محله، وكان ذلك بتدبير «عبد ربه»، حتى يفسح له المجال، وتنتظر الأم انتقام ابنها عرب من عبد ربه، ولكن عندما يكبر يعمل معه، ويعامله كوالده.

البوستر الرسمي لمسلسل حق عرب 

أبطال مسلسل حق عرب

 مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضي، الذي يجسد شخصية «عرب»، ورياض الخولي، وليد فواز، وفاء عامر، سلوى عثمان، محمد علاء، دينا فؤاد وإبراهيم السمان، ومن إخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجي ومن تأليف محمود حمدان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.