السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم الـ 194 للعدوان، ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 34 ألف شهيد

دمار غزة - أرشيفية

دمار غزة - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 194 على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأضافت الصحة الفلسطينية، فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 56 شهيد و 89 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، فى بيان صحفى: إن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي بلغت 33899 شهيد و 76664 اصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

حجم الدمار في مستشفيات غزة مرعب 

وذكرت منظمة الصحة العالمية خلال تصريحات صحفية، «إن عملية انتشال الجثث في مجمع الشفاء بغزة لا تزال مستمرة وأعمال إعادة الإعمار متواصلة لإصلاحه وتأهيله».


وأضافت الصحة العالمية: لقد أجرينا مع شركائنا تقييما لوضع مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي شمال غزة، لافتًا 
إلى أن حجم الدمار الذي لحق بمستشفيات قطاع غزة مرعب ونطالب بحماية المراكز الصحية وعدم مهاجمتها. 

مجلس الأمن يناقش تحديات الأونروا في فلسطين

ويعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة مفتوحة بناءً على طلب الأردن، لمناقشة التحديات التي تواجه وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا».

الوضع الإنساني في غزة ودور الأونروا

وسيقدم لازاريني تقريرًا عن الوضع الإنساني المتأزم في قطاع غزة، ويسلط الضوء على دور الأونروا في توفير المساعدات الغذائية والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تأثير الصراع على عمليات الوكالة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search