السبت، 06 يوليو 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الغرفة التجارية بالإسماعيلية: تمكين المرأة اقتصاديا علي رأس أولوياتنا

امال محمود، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال

امال محمود، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال

إسلام التمساح

صرحت أمال محمود، رئيس المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال بغرفة الإسماعيلية التجارية، بأن تمكين المرأة اقتصاديا يأتي علي رأس الأولويات.

وأضافت محمود، في تصريحات صحفية، أنه جاري التنسيق مع أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية بعقد لقاء دوري وبصفة منتظمة مع الرائدات لبحث إمكانية تفعيل خطة الدولة المصرية للارتقاء بمستوي المرأة علي مستوي المحافظات وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تمكين المرأة اقتصاديًا

وتابعت، أن برنامج التمكين  الاقتصادي للمرأة هو  عملية يمكن للمرأة بموجبها زيادة قدرتها وضبطها للموارد الاقتصادية والمالية الأساسية؛ كرأس المال، والأجور، والأملاك العينية، ممّا يساعد في انتقالها من موقع اقتصادي أدنى في المجتمع إلى قوة اقتصاديَّة أعلى، ويمنحها استقلالية مادية في الدرجة الأولى.

واختتمت رئيس سيدات الأعمال، أن التَّمكين الاقتصادي للمرأة لا يؤثر على التنمية الاقتصادية فحسب؛ بل يمتدُّ إلى التنميةِ الاجتماعية بدءًا من الأسرة التي تعيش فيها، ووصولًا إلى المجتمعات أو البلدان التي تنتمي إليها، وغير ذلك من المجالات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.