الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانية تطالب بإنشاء مدرسة لـ "الأثاث والمشغولات الخشبية" بدمياط

 النائبة ايفلين متى

النائبة ايفلين متى

أحمد المقدامي

A A

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باقتراح برغبة للمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة التجارة والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بمدينة الأثاث بدمياط.

وطالبت متى، في بيان صحفي لها، بضرورة تطوير صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بمصر، وذلك طبقا لمدى تطورها في العالم ومواكبة العصر ومتطلباته، على أن يتم استخدام البدائل لمثل هذه الصناعة الهامة.

كما اقترحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضرورة أن يتم تعليم الطلبة من بعد المرحلة الإعدادية صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية لتزويدهم بالمهارة العلمية فوق مهاراتهم، مشيرة إلى أنه لا توجد مثل هذه النوعية من المدارس بدمياط وغيرها من المحافظات لتطوير الصناعة ، إلا أنه يوجد مكان لإقامة مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بمدينة الأثاث بدمياط.

وأكدت، على ضرورة أن يتم اجتذاب الخبرات من الدول المتقدمة في صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية مثل دول إيطاليا والصين وتركيا ، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم في تلك الصناعة.

منتدى تحديات صناعة الأثاث بدمياط

وكانت جامعة دمياط برئاسة الدكتور حمدان ربيع المتولي، نظمت منتدى تحديات صناعة الأثاث بمحافظة دمياط، في الخامس من مارس الماضي.

وتناول المنتدى أهم تحديات الصناعة وسبل تطويرها وتعزيز تنافسيتها وتقديم خبرات علمية وعملية للصانع المحلي تسهم في تطويره لغزو السوق العالمية.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدان ربيع، أن المنتدى ركز على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة وتقديم مشروعات بحثية تخدم المحافظة من خلال بحث المشاكل الحقيقية للمجتمع وتحويل النتائج البحثية إلى حلول وابتكارات لدعم الصناعة ومواجهة التحديات، التي تشكل عائقاً أمام النمو الاقتصادي وفق توجيهات وزارة التعليم العالي، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة للدولة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search