الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهرهم كوكب الشرق

بعد شائعة انتحار شيرين.. 5 نجوم حاولوا إنهاء حياتهم

أم كلثوم

أم كلثوم

ندى يوسف

A A

واجهت الفنانة شيرين عبدالوهاب، أزمة جديدة خلال الساعات الأخيرة، بعدما تداولت عدة أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إقدامها للتخلص من حياتها بسبب الحال، الذي وصلت إليه مؤخرًا، وإصابتها بالاكتئاب، خاصةً بعد تصريحات سابقة لها عن محاولتها للإنهاء حياتها خلال فترة طلاقها من حسام حبيب.


وبعد دقائق معدودة من انتشار الخبر، اكتشف الجمهور أنها مجرد شائعات، وأن شيرين مازالت على قيد الحياة، فهذه المرة وهمية وما هي إلا شائعات طاردت فنانة مشهورة، وأوقعتها في فخ الانتحار، ولكن هناك عدد من النجوم في الوسط الفني حاولوا بالفعل التخلص من حياتهم على رأسهم كوكب الشرق، والامبراطور أحمد زكي، ونرصد لكم في السطور التالية أشهر هؤلاء الفنانين.

محاولة انتحار أم كلثوم

مرت كوكب الشرق بأزمة نفسية أثرت على حياتها بالكامل، وجعلتها تفكر في اشياء بعيدة تمامًا عن شخصيتها، لدرجة أنها دفعتها للانتحار، حسبما قالت أم كلثوم خلال حوارها مع الكاتب الصحفي مصطفى أمين.

وروت أم كلثوم تفاصيل محاولتها للتخلص من حياتها، قائلة: «كانت حالتي النفسية سيئة جدًا ومكنتش قادرة خلاص، بالرغم من إن كنت وقتها في قمة مجدي، لكني قررت انتحر، وقدرت إن أخدع وقتها السكرتيرة بتاعتي سنية، وقولتلها إني رايحة الكورنيش اتنزه، ولكن هي مصدقتنيش ومشيت ورايا، واكتشفت إني بحاول انتحر وأنقذتني.

بالرغم من أن كوكب الشرق كان إيمانها بالله قويًا، إلى أن اليأس والاحباط تمكنا منها، وأزمتها النفسية جعلتها تقبل على فعل يرفضه تدينها، فالعقل في هذه اللحظة توقف عن التفكير، وظل يطارده شبح الأزمات واليأس.

الشعور بالذنب يدفع أحمد زكي للانتحار

عانى الفنان أحمد زكي كثيرًا بعد وفاة زوجته وحبيبة عمره، الفنانة هالة فؤاد، إثر إصابتها بسرطان الثدي، وكان يحمل نفسه ذنب وفاتها بسبب انشغاله عنها لتصويره عدد من الأعمال في تلك الفترة، واليأس تملك منه وقرر أن يتخلص من حياته، وحاول إلقاء نفسه من فوق سطح إحدى العمارات التي كان يصور بها مشهد تمثيلي، وفقد عقله وظل يصرخ، قائلًا: «أنا السبب.. أنا اللي قتلتها»، لكن طاقم العمل أنقذوه.

سامية جمال تتسبب في محاولة انتحار رشدي أباظة

أعلن الفنان رشدي أباظة، بكل جرأة عن محاولته الانتحار أكثر من مرة بسبب إصرار الفنانة سامية جمال على الطلاق منه بعد وقوع العديد من الخلافات بينهما، وبسبب حبه الشديد لها لم يستطع تحمل بعدها عنه، وظل يحاول التخلص من حياته، لدرجة أنه في إحدى المرات أطلق الرصاص على نفسه، وأنقذه أحد أقاربه، ولم ييأس في الإقدام على الانتحار حتى وافقة سامية العودة إليه مرة أخرى.

اليأس يهزم أصالة

شهدت الفنانة أصالة في عام 2008 فترة من أصعب فترات حياتها، وواجهت أزمة نفسية أصابتها بالاكتئاب واليأس، الذي ظل يطاردها لسنوات عديدة، ودفعها في ذات المرات لإنهاء حياتها، ولكنها حاولت أن تتخطى تلك المرحلة بالاستماع إلى الموسيقى، وبالتحديد لأغاني فيروز، قائلة: «الموسيقى علاج للروح وارتقاء للإنسانية».

التمثيل يدفع نجلاء فتحي للانتحار

بالرغم من الجمال الذي تمتعت به الفنانة نجلاء فتحي، إلا أنها لم تكن سعيدة في حياتها، فقد حاولت الانتحار ثلاث مرات، المرة الأولى تناولت حبوبًا منومة بعدما رفض والديها دخولها التمثيل، أما الثانية قطعت شريانًا.

ولم تيأس نجلاء من محاولات الانتحار وقررتها لأخر مرة وتناولت أنبوبة أسبرين، وقرر بعدها والديها إرسالها لمدرسة الراهبات، حتى تتخلص من تلك الأفكار الانتحارية، ولكن ناظرة المدرسة، قالت حينها: «إن ابنتكما لم تخلق للتعليم وإنما خلقت لتمثل في السينما. نجلاء فتحي ليس اسمها الحقيقي».

search