السبت، 06 يوليو 2024

05:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل ارتفعت أسعار السيارات من جديد؟ خبير يوضح

ارتفاع أسعار السيارات

ارتفاع أسعار السيارات

شهيرة أحمد

ارتفاع أسعار السيارات، أوضح منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، حقيقة الأخبار المتداولة حول ارتفاع  أسعار السيارات مرة آخرى في الفترة الحالية بسبب تغيير سعر الدولار الجمركي.

توازن في الأسعار

وأضاف زيتون، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري" أن ما يحدث ليس ارتفاع بالمعنى المقصود، بل هو عملية توزان في السعر، تتضمن انخفاضًا في أسعار بعض السيارات واستقرارًا وثبات في أسعار آخرى.

تأثير تغيير سعر الدولار الجمركي

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، إلى أن التغيير في سعر الدولار الجمركي بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بشأن تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، هو ما أدى إلى هذا التعديل في أسعار السيارات.

انخفاض أسعار السيارت

انخفاض في أسعار السيارات الأوروبية

وتابع أن الدولار الجمركي أدى إلى انخفاض أسعار السيارات الأوروبية، حيث أنها معفاة من الجمارك وتدفع ضريبة قيمة مضافة فقط، لكن هذا الانخفاض ليس بحجم التراجع الذي حدث في قيمة الدولار.

أما بالنسبة للسيارات الكورية، فهي من السيارات التي تدفع جمارك كاملة، مما أدى إلى ارتفاع الجمارك عليها بنسبة 60%.

وأكد زيتون، على عدم وجود أي زيادة في أسعار السيارات بشكل عام، بل عملية تفاعل مع التغيرات في سعر الدولار الجمركي، مع توقعات باستقرار الأسعار خلال الفترة القادمة.

انخفاض أسعار السيارات لمختلف الماركات في مارس

والجدير بالذكر، أن شهدت أسواق السيارات بمصر في مارس 2024، انتعاشه ملحوظة، وموجة من التخفيضات الكبيرة على مختلف الماركات الأوروبية والآسيوية، شملت السيارات الصينية والكورية والهندية واليابانية. وتنوعت نسب التخفيضات لتشمل جميع الفئات، منخفضة كانت أو مرتفعة الثمن؛ لتناسب احتياجات المشترين.

بدأت موجة التخفيضات بالسيارات الصينية، وقدمت شركة ساو إيست تخفيضات على طرازاتها "تيفولي" و"توريس" بنسب تتراوح بين 8% و 10%، وتلاها تخفيضات على سيارات kgm الكورية بمقدار 300 ألف جنيه على مختلف طرازاتها، وشهد الشهر نفسه موجة جديدة من التخفيضات على سيارات kgm، ووصلت قيمة التخفيض في بعض الفئات إلى 650 ألف جنيه.

وقدمت شركة المنصور تخفيضات غير مسبوقة على عدة موديلات، وصلت إلى 500 ألف جنيه في أحد الطرازات، كما قامت كل من شركة مودرن موتورز وكلاء سوزوكي، شهدت تخفيضات تصل إلى 350 ألف جنيه على موديلات "فرونكس" و"وفيتارا" من سيارات سوزوكي، وكذلك شركة دينامكس وكلاء فيات الإيطالية بتقديم عروض تخفيضات هائلة على بعض موديلات سياراتهما تراوحت بين 300 و325 ألف جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.