الإثنين، 01 يوليو 2024

11:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بطلب من «الأردن» مجلس الأمن يناقش تحديات الأونروا في فلسطين

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

وداد العربي

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة مفتوحة بناءً على طلب الأردن، لمناقشة التحديات التي تواجه وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط «الأونروا».

مشاركة فلسطينية في الجلسة

يشارك زياد أبو عمرو، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بإلقاء كلمة دولة فلسطين.

ومن المقرر أن يستمع أعضاء المجلس إلى إحاطة من فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، بحضور وزراء خارجية من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

الوضع الإنساني في غزة ودور الأونروا

وسيقدم لازاريني تقريرًا عن الوضع الإنساني المتأزم في قطاع غزة، ويسلط الضوء على دور الأونروا في توفير المساعدات الغذائية والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى تأثير الصراع على عمليات الوكالة.

تقرير الأونروا الأخير

وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الأونروا أمس الثلاثاء، فقد استشهد 178 موظفًا من الوكالة خلال الأحداث الأخيرة في غزة منذ السابع من أكتوبر، وأصيبت 163 منشأة تابعة للأونروا بأضرار، مع استمرار تسعة فقط من أصل 24 مركزًا للرعاية الصحية في العمل.

حملة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأونروا

وتقود سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملة ضد وكالة «الأونروا»، تهدف إلى تفكيكها واستبدالها بمؤسسات أخرى، مما أدى إلى تعليق التمويل من قبل 16 دولة، بما في ذلك ثلاث دول أعضاء في مجلس الأمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.