السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كوب قهوة لبايدن برقم 2024 يثير الجدل

جوب بايدن

جوب بايدن

شيماء حمدالله

A A

نشر الرئيس الأميركي جو بايدن، فيديو عبر موقع «x» «تويتر سابقًا» ظهر فيه أثناء شربه للقهوة وهو يمسك بكوب أبيض عليه صورة له مع رقم 2024 وال تدل على الانتخابات الرئاسية المقبلة فى أمريكا.

ویری نسبة كبيرة من الناخبين في الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس الامريكى الحالى جو بايدن البالغ من العمر 80 عام غير مؤهل لولاية ثانية في البيت الأبيض، كما يعمل المسؤولين الامريكيين ما فى وسعهم لحمايته من الأسئلة والمواقف المحرجة، مثل استعانتهم بسلالم بها درجات أقل لصعوده الطائرة الرئاسية لتقليص احتمالات تعثره

قال الرئيس المريكى الحالى جو بايدن، في تصريحات سابقة، إن ترشحه لانتخابات الرئاسة في 2024 سيصبح أكبر مرشح يخوض حملة جديدة إلى البيت الأبيض، وكتب على منصة «x»: «كل جيل لديه لحظة يتعين عليه فيها الدفاع عن الديموقراطية. الدفاع عن حرياته الأساسية»، مضيفًا «أعتقد أن هذه لحظتنا هذا سبب ترشيحي لإعادة انتخابي رئيسا للولايات المتحدة انضموا إلينا فلننجز المهمة».

محاكمة ترامب

يذكر أن الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب، وقف أمس للمرة الثالثة خلال أربعة أشهر فقط أمام المحكمة الفيدرالية، نظرا لحجم التهم الموجهة إليه فى هذه المحاكمة والتى تأتى على رأسها إعاقة الديمقراطية والتحريض على العصيان والتآمر على الدولة الامريكية ونشر أخبار كاذبة أدت الى اقتحام الكونجرس فى عام 2021 تهم ترامب أمام المحكمة الفيدرالية.

وأغلقت الشرطة الأمريكية بعض الشوارع المؤدية للمحكمة الفيدرالية في واشنطن، استعدادًا لوصول ترامب، حيث يتجمع أنصار الرئيس السابق ومعارضيه أمام المحكمة الذى تم توجيه أربع تهم جنائية له على خلفية الانتخابات الرئاسية 2020، بالإضافة إلى حدوث بعض المشاحنات اللفظية بين المؤيدين والمعارضين.

search