الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جراح عظام مصري يلقن ملحد درسا بعد إساءته للذات الإلهية (صور)

الدكتور هاني عبد الجواد سليمان

الدكتور هاني عبد الجواد سليمان

أسماء أبو شادي

A A

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي، بتمكن الدكتور المصري هاني عبد الجواد سليمان، استشاري جراحة العمود الفقري، من إعادة الأمل للعديد من الأشخاص الذين يعانون من اعوجاج وتحدب شديد في العمود الفقري، وإجراء عمليات خطيرة كانت نسبة النجاح فيها مبهرة للعالم.

 وحقق الدكتور عبد الجواد خلال الفترة الأخيرة شهرة واسعة عالمياً، بسبب نجاحه في علاج حالات صعبة رفضها كبار الأطباء في العالم.

ونشر استشاري جراحة العمود الفقري عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، بعض الصور لمريضة شفيت على يديه، حيث قارن قبل وبعد العملية.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصور المتداولة، قائلاً: “قمت بإصلاح خطأ من قال أنه خلق الإنسان في أحسن تقويم”، ليرد عليه الدكتور عبد الجواد: “كله بتوفيق الله وأنا لا أملك لنفسي، ولا لغيري شئ، ولولا قدرة الله وما منحنا به من علم ما كتب لها ولا لغيرها النجاة، نحن فقط أسباب لقدرة الله في شفاء خلقه”.

  

يُعد الدكتور هاني عبد الجواد سليمان، أحد أهم جراحي العظام في العالم العربي، ويلقب بـ"معجزة العمود الفقري"، اشتهر خلال الفترة الأخيرة بنجاحه في إجراء أصعب العمليات الجراحية لعلاج اعوجاج العمود الفقري للأطفال، ونجح في علاج حالات صعبة رفضها كبار الأطباء في العالم.

 أبرز المعلومات حول الدكتور هاني عبد الجواد أشهر جراحي العظام في العالم العربي 

حصل الدكتور هاني عبد الجواد سليمان علي عدة زمالات لجراحة العمود الفقري للأطفال و الكبار في الولايات المتحدة الأمريكية ، و كندا لكن عمله و اهتمامه بجراحه العمود الفقري بدأ منذ بداية نيابة العظام بجامعة الأزهر  عام 2004 حيث عمل طوال ثلاث سنوات النيابة بوحده العمود الفقري حالما بان يكون أحد أمهر جراحي العمود الفقري ليس في مصر ولكن في العالم.
أصبح حلمه حقيقة بعد سنوات عديدة من العمل الشاق في مجال جراحة العمود الفقري

بعد حصوله على درجة الماجستير، حصل علي زمالة جراحه عموده فقري بجامعة كليفيلاند بأمريكا سنه 2007

عمل  بعد ذلك في وحدة جراحة العمود الفقري بمعهد ناصر، ثم حصل علي زمالة عمود فقري اخري لمده عام من جامعة مونتريال بكندا سنه 2009 

 عقب عوده من كندا عمل بوحده جراحه العمود بقسم العظام جامعة الازهر حيث تفرغ لجراحة العمود الفقري و إتمام رسالة الدكتوراه حول تصليح انحناء العمود الفقري

ثم حصل علي زمالة عمود فقري اخري من مؤسسة كليفيلاند للعمود الفقري بامريكا سنه 2012

وحصل علي دكتوراه جراحه العظام و عين عضوا بهيئة التدريس بكلية الطب جامعة الأزهر و استشاري جراحه العمود الفقري بالجامعة.

 عام 2013، حصل علي منحة تنافسية فريدة من جامعة مونتريال بكندا و تم اختياره لزمالة جراحة العمود الفقري للتدريب علي أحدث ما توصل اليه العلم بجراحة العمود الفقري للاطفال و الكبار بأحد أكثر مراكز العمود الفقري تقدما في العالم. 

تم تكريم الدكتور هاني عبد الجواد سليمان عدة مرات وطنيا ودوليا مع جوائز من العديد من المنظمات و الجامعات العالمية لعمله كمستشار لجراحة العمود الفقري للاطفال و الكبار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search