الأحد، 07 يوليو 2024

01:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بريليانس» تطرح سيارتين جديدتين في مصر خلال شهر مايو

خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات

خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات

شهيرة أحمد

أعلن خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات ورئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة "جنباى رويال" في مصر، عن طرح الشركة سيارتين من موديلات العلامة التجارية "بريليانس" خلال الشهر القادم.

بريليانس تعود بقوة للسوق المصري

وأضاف سعد، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري"، أنه سيتم طرح فئة من كل سيارة من موديلات سيارات "V3" و"V6" خلال الفترة القادمة، وسيتم طرحها خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أنه قد أدى تقديم شركات السيارات لتخفيضات على أسعارها إلى انتعاش نسبي لحركة السوق خلال الفترة الحالية، حيث شجع ذلك المستهلكين على الإقبال على الشراء بعد موجة من الزيادات المتواصلة في الأسعار استمرت لفترات طويلة وصلت عامين وأكثر.

 

اتجاه أسعار سوق السيارات الفترة القادمة

وتوقع  رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة "جنباى رويال"، استقرار أسعار السيارات في مصر خلال الفترة القادمة بعد التخفيضات الأخيرة في شهر مارس وشهر أبريل الجاري، مع احتمال حدوث المزيد من التخفيضات في حال انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي.

 

مبيعات السيارات الصينية في مصر

والجدير بالذكر أن، أعلنت شركة جنباى رويال عن استحواذها على أسهم المجموعة البافارية في توكيل سيارات بريليانس الصينية، وذلك بنهاية العام المنتهى 2023. وتم الإعلان رسميًا عن الصفقة في بداية عام 2024.

وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع ملحوظ في مبيعات السيارات الصينية في مصر، حيث شهدت مبيعاتها ارتفاعًا بنسبة 32.1% خلال أول شهرين من عام 2024، لتصل إلى 3.5 ألف سيارة، مقارنة بنحو 2.7 ألف سيارة في الفترة المناظرة من عام 2023. ويُعزى هذا الارتفاع إلى تنوع العروض المقدمة من الشركات الصينية، وتقديمها لأسعار تنافسية تُلبي احتياجات مختلف فئات المستهلكين.

وعلى صعيد متصل، وفقًا للتقرير الشهرى الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، فقد ارتفعت واردات مصر من السيارات خلال شهر يناير 2024، لتصل إلى 216.8 مليون دولار، مقابل 112.4 مليون دولار في يناير 2023، بارتفاع بلغت نسبته 92.9%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.