الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمحبي الكتب النادرة

لمحبي الكتب النادرة، لماذا يتخطى ثمن رواية بريكفست آت تيفانيز مليون دولار؟

الكتاب الماسي، بريكفست آت تيفانيز

الكتاب الماسي، بريكفست آت تيفانيز

الزهراء علام

A A

الكتاب الماسي، جذبت نسخة فريدة من كتاب «بريكفست آت تيفانيز»، للكاتب الأميركي ترومان كابوته الذي توفي عام 1984، الأنظار إليها بعدما طرحت للبيع لقاء 1.5 مليون دولار، لمظهرها الماسي بالإضافة إلى أنها النسخة الوحيدة من رواية «بريكفست آت تيفانيز» التي تحمل توقيع كاتبها.

جاءت النسخة الفريدة من الرواية، بغلاف مصنوع من الجلد، مغطى بـ1035 ماسة وحجر ياقوت واحد،، زينت الماسات الغلاف على شكل يمثل جزءاً من خريطة مانهاتن، ووضع الياقوت على الغلاف عند زاوية شارع 5 وشارع 57، حيث متجر «تيفاني» الشهير للمجوهرات، الذي أعيد افتتاحه في أبريل من العام الماضي 2023.

استغرق العمل على غلافه ثلاث سنوات مع «بنتلي أند سكينر» البريطانية المتخصصة في المجوهرات وكان مخصصاً لشركة «لوكس مانتيس» الأميركية المتخصصة في بيع الكتب النادرة والفاخرة.

 عرضت النسخة الماسية من الكتاب داخل قفص في المعرض الدولي للكتب النادرة والقديمة في نيويورك، بسعر 1.5 مليون دولار، ولن يطرح للمزايدة عليه ولن تتطرح أي مفاوضات تتعلق بالسعر المعروض.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search