الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد وشروط الإعفاء من غرامات التأخير على شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان - أرشيفية

شقق الإسكان - أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

يتساءل المواطنون عن انتهاء موعد الإعفاء من غرامات التأخير، وسداد المستحقات المالية على هيئة أقساط، على  الوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها، والفيلات والوحدات الشاطئية، المقامة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن.

وكشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن اقتراب انتهاء موعد الإعفاء من غرامات التأخير، وسداد المستحقات المالية على هيئة أقساط، وذلك في حالة سداد كامل المستحقات المتأخرة بالكامل، ويترتب عليه إعفاء يصل لـ 70 % من قيمة غرامات التأخير الصادرة.

وأشارت وزارة الإسكان، إلى أن مدة الإعفاء من غرامات التأخير قاربت على الانتهاء، وتنتهي تمامًا بحلول 23 أبريل الجاري.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن سبب تقديم هذه التيسيرات، موضحًا أنها تسري في الحالات الجاري تخصيصها، والحالات الصادر لها قرارات بالإلغاء، بسبب عدم سداد المستحقات المالية المطلوبة من مالكها، ويشترط أن تكون لا تزال في حوزة العميل، ولم يتم سحبها منه بمعرفة الجهاز.

ويرصد موقع «الجمهور» شروط الإعفاء من غرامات التأخير على شقق الإسكان.

شروط الإعفاء من غرامات التأخير على شقق الإسكان

وكشف وزير الإسكان عن الشروط اللازم توافرها لحل أزمة تأخير دفع المستحقات، ورفع الغرامات، وهي كالآتي:

- أن يلتزم المالك بالتوقيت المحدد للتنفيذ، والتنازل عن كافة الدعاوى المرفوعة على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو أجهزة المدن الجديدة بجميع محافظات الجمهورية.

- لا تستفيد بهذه التيسيرات الأراضي المخصصة بنظام الشراكة، أو الأراضي التي يتم إلغاؤها أو سحبها بمعرفة أجهزة المدن الجديدة، والتي أصبحت بحوزته.

- لا تسري هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة نظير استكمال قيمة الدفعات المقدمة للوحدات السكنية، أو الأراضي بجميع أنواعها.

والجدير بالذكر أن، مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على قرار منح تسهيلات في سداد المستحقات المالية المتأخرة، وأن يتم الإعفاء عنها بنسبة تصل لـ 70% من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة، وذلك بشرط سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك لمدة شهرين بدأت خلال 22 من فبراير الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search