السبت، 06 يوليو 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 شروط للتنازل للغير عن قطع أراضي الإسكان المتوسط والمتميز

 قطع أراضي الإسكان المتوسط والمتميز

قطع أراضي الإسكان المتوسط والمتميز

منار عبد العظيم

 يتساءل الكثير عن الشروط الواجب توافرها للتنازل لمالك جديد عن قطع أراضي الإسكان المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا، والتي وفرتها الدولة مؤخرًا، لتوفير وبناء سكن يلائم المصريين عن طريق الطرح الجديد في 15 مدينة.

ويرصد موقع "الجمهور"، الشروط الواجب توافرها في الطرفين المالك القديم والجديد، لكي يتم نقل ملكية قطع الأراضي.

 شروط  التنازل عن قطعة الأرض المخصصة لبناء السكن

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن 5 شروط  لابد من توافرها لإتمام عملية التنازل عن قطعة الأرض المخصصة لبناء السكن، وجاءت أبرزها كالآتي:

-أن يكون قد تمّ سداد كامل المستحقات المالية لقطعة الأرض.
-أن يحل المتنازل إليه محل المتنازل في كل الالتزامات الواردة بكراسة الشروط في حالة عدم انتهاء المهلة المحددة للتنفيذ.

-في حالة انتهاء المهلة المحددة  للتنفيذ يلزم الانتهاء من تنفيذ دور سكني به وحدة صالحة للسكن «على الأقل» وتشطيب الواجة والسور الخارجي.
-أن تكون جميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن نافذة لأثارها قانونًا طالما كانت مرسلة  على عنوان صاحب الشأن المدون باستمارة بيانات حجز قطعة الأرض على موقع الحجز الإلكتروني.
-أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو كليهما بموجب توكيل رسمي «عام، خاص» ويذكر به التنازل عن قطعة الأرض المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.