السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيفية الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي ببطاقة الخدمات المتكاملة

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

يبحث أصحاب بطاقة الخدمات المتكاملة،  التي تصدرها وزارة التضامن الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، عن مميزات البطاقة، خاصة فيما يتعلق بوحدات الإسكان الاجتماعي .

وضمن مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة، يمكن للمستفيد منها الحصول على شقق سكنية، مقدمة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سواء فى القاهرة الكبرى أو المدن الجديدة.

وتوفر وزارة الإسكان وحدات سكنية مميزة تناسب أصحاب كارت الخدمات المتكاملة، وتلائم متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها تخصيص الأدوار الأرضية، أو تركيب رمبات للصعود والنزول بسهولة مما يساعد في تحركهم دون أي معوقات.

وتوصلت وزارة التضامن الاجتماعي لاتفاق مع وزارة الإسكان لتخصيص 5% من الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة، مع تسهيلات كبيرة في السداد "التقسيط" على فترات أطول من المعتاد.

ومن المفترض أن يتم التقديم للحصول على الوحدات السكنية المخصصة لمستفيدي كارت الخدمات المتكاملة، عن طريق موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فور إعلان فتح باب التقديم من خلال الوزارتين، يتم رفع الأوراق المطلوبة من المستفيد الراغب في الحصول على الوحدة، وتتضمن صورة البطاقة وامتلاك الفرد لكارت الخدمات المتكاملة.

ويرصد "الجمهور" المستندات الرسمية المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على شقق الإسكان لمستفيدي كارت الخدمات المتكاملة
أعلنت وزارة الإسكان، عن المستندات المطلوبة للتقديم بطلب للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بموجب كارت الخدمات المتكاملة.

وجاءت الشروط والأوراق كالآتي:

صورة بطاقة الرقم القومي.

وصل مرافق.

مستند مُعتمد يفيد بوجود الإعاقة.

مفردات مرتب إن وجد.

برنت تأمينات إن وجد.

الشروط المطلوب توافرها في المتقدم للاستفادة بالوحدة

وجاءت شروط الحصول على وحدات الإسكان، والمعلنة من قبل وزارة الإسكان، ليتم قبول الطلب المقدم من المستفيد وحصوله على الوحدة، ومنها الآتي:

أن يكون المتقدم حاصلا على بطاقة إثبات الإعاقة. 

الأولوية للأسر التي لديها شخص ذو إعاقة، ومن الأسر الأولى بالرعاية.

عدم حصول «الزوج - الزوجة الأولاد القصر» للشخص صاحب الإعاقة المتقدم على وحدة سكنية تمليك أو إيجار.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.