السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما هي حالات إلغاء تخصيص أراضي الإسكان؟

 إلغاء تخصيص أراضي الإسكان

إلغاء تخصيص أراضي الإسكان

منار عبد العظيم

A A

حددت هيئة المجتمعات العمرانية، عدة حالات وقواعد بشأن إلغاء التخصيص للأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان، مع بداية شهر أبريل الجاري لبناء المسكن الملائم لكل المصريين لعدة شرائح هي «المتوسط، الاجتماعي المتميز، الأكثر تميزًا» في العديد من المدن الجديدة.

ما هي حالات إلغاء تخصيص أراضي الإسكان؟

 ويرصد « الجمهور » خلال النقاط التالية الإجراءات التي تتخذها هيئة المجتمعات العمرانية لإلغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض  طبقاً للائحة العقارية.

- في حالة مخالفة شروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط، وذلك دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

- بناء على طلب الطرف الثاني «المتقدم للحجز».
- عدم استكمال سداد مقدم الحجز من إجمالي ثمن الأرض بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و0.5 % مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الأرض خلال المدة المحددة بكراسة الشروط.

- إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد، فإن ذلك يعد تنازلًا عن التخصيص وتطبق قواعد إلغاء التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو إخطار أو استصدار حكم قضائي.

- عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة لاستلام الأرض والبناء.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search