السبت، 06 يوليو 2024

04:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موازنة 2025، الحكومة تخصص 1.57 تريليون جنيه للإنفاق الاجتماعي

مخصصات الإنفاق الاجتماعي

مخصصات الإنفاق الاجتماعي

عبد الرحمن المصري

طرحت وزارة المالية البيان التمهيدي ما قبل الموازنة، الذي يتم نشره في مرحلة تسبق الإعداد النهائي للبيان المالي للمشروع، قبل إحالته للمناقشة في البرلمان، ويستعرض التقرير رؤية وزارة المالية في الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024 – 2025.

أهم مخصصات الإنفاق الاجتماعي بمشروع موازنة العام المالي 2024-2025:

  1. 575 مليار جنيه للأجور وتعويضات العاملين، حيث أن معدلات نمو الباب الأول (الأجور وتعويضات العاملين) تعد من أهم ملامح موازنة العام المالي 2024- 2025، حيث تستهدف الحكومة تخفيف أثر الإصلاحات المالية والاقتصادية على المواطنين، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية فقد تم استهداف بعض الإجراءات لتحسين منظومة الأجور والمعاشات لحماية الفئات الأكثر ضعفا من السكان في ظل الضغوط التضخمية.
  2. 636 مليار جنيه مخصصة للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، حيث أن من أولويات وزارة المالية، رفع كفاءة وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام لصالح الفئات والمناطق المهمشة والأقل دخلًا، وذلك من خلال اتباع سياسات توزيعية أكثر، ومراعاة البعد الاجتماعي.
  3. 144 مليار جنيه مخصصة لدعم السلع التموينية، لتغطية احتياجات المواطنين من مستهلكات الأسر شهريًا.
  4. 215 مليار جنيه تساهم بهم الدولة في صناديق المعاشات.

وينص الدستور على أن يتم عرض مشروع الخطة والموازنة العامة للدولة على مجلس النواب قبل 90 يومًا على الأقل من بدء السنة المالية، تمهيدًا لإصدار الموازنة النهائية بقانون بعد إدخال التعديلات التي قد تنشأ نتيجة المناقشات بنهاية شهر يونيو من كل عام.

ويهدف التقرير إلى إطلاع المواطن المصري، وإشراكه في رؤية الحكومة، ومد جسور التواصل المجتمعي الدائم معه لمطالعته على أحدث توجهات السياسة المالية العامة للدولة المزمع تنفيذها بموازنة العام المالي القادم 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.