السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موازنة 2024 -2025، برميل البترول 82 دولار و154 مليار جنيه لدعم الوقود

الدكتور محمد معيط

الدكتور محمد معيط

أحمد مبروك

كشف البيان التمهيدي الخاص بالموازنة العامة للدولة الذي أعدته وزارة المالية، أن متوسط تقديري لسعر النفط في العام المالي 2024/2025 سيصل إلى 82 دولار للبرميل.

البيان التمهيدي للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025

وجاء متوسط تقديري لسعر برميل بترول برنت في البيان التمهيدي ما قبل الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، بقيمة 82 دولار للبرميل بارتفاع 2 دولار لكل برميل عن الموازنة العامة للدولة 2023-2024، الذى جاء عند متوسط 80 دولار للبرميل.

ويأتي تقييم متوسط سعر برميل برنت في البيان التمهيدي ما قبل الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2025/2024، بقيمة 82 دولار، على الرغم من تخطي سعر البرميل لـ 90 دولار مع وجود توقعات عالمية بوصوله إلى 100 دولار.

أسعار النفط اليوم

وكانت أسعار النفط  شهدت ارتفاعا طفيفا اليوم الثلاثاء بدعم من بيانات أظهرت نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع والتوتر في الشرق الأوسط، لكن المخاوف من بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول حدت من المكاسب.

وأظهرت بيانات رسمية من الصين نمو الناتج المحلي الإجمالي في أكبر مستورد للنفط في العالم بواقع 5.3% في الربع الأول على أساس سنوي، متجاوزا توقعات المحللين.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو  نحو 90.17 دولار للبرميل. فيما سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي نحو 85.47 دولار للبرميل.

154 مليار جنيه لدعم الوقود 


وأوضح الدكتور محمد معيط ، وزير المالية أن الحكومة تعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين في إطار سياسات التعامل مع تداعيات الأزمات العالمية، والإقليمية المتتالية وآثارها السلبية علي الاقتصاد المصري، من خلال التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

وقال الوزير: إنه تم تخصيص  154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية في الموازنة الجديدة للدولة مقارنة بـ 119.4مليار جنيه بنسبة زيادة 29.4% .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.