الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"اتكتب لهم عمر جديد".. نجوم نجوا من الموت في مشاهد الأكشن

أحمد السقا وكريم عبد العزيز

أحمد السقا وكريم عبد العزيز

سلوى أبو زيد

A A

يعتقد البعض أن مهنة الفن خالية من المتاعب ولا يدركون أنها كغيرها من المهن بها صعوبات قد تصل للموت أثناء تصوير بعض الأعمال التي بها مشاهد أكشن.

بعض المخرجون يستعينون بالدوبلير لتأدية الأدوار الخطرة، ولكن هناك عدد من النجوم أبرزهم أحمد السقا، يرفضون فكرة الدوبلير تماما مقتنعين أن تأدية الأدوار الخطرة من صميم عمل ومصداقية الفنان.

بدورنا ننقل لكم بعض المشاهد التي كادت أن تودي بحتف بعض النجوم أثناء تصويرها:

أحمد السقا 

أكثر من تعرض للموت بسبب طبيعة أعماله الفنية المفعمة بالحركات والأكشن.

 وخلال لقاؤه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، تذكر مشهد إشعال النار في جسده بفيلم "إبراهيم الأبيض"، ومدي صعوبته بعد إعادة تصويره 3 مرات،

و إستعان "السقا" بـ بدلة واقية تحميه من النيران المشتعلة لمدة 12 ثانية، وقد حذره مصمم حركات الأكشن من هذا المشهد رافضا أن يصوره بنفسه لانه يلحق به الضرر بنسبه 75 %، ومن الممثلين الذين قاموا بذلك قد مات بعضهم والأخر خرج من مهنة التمثيل.
وكان " السقا " قد أصيب مسبقًا بفقدان مؤقت للبصر بسب مشهد من فيلم "الجزيرة الجزء الأول". 

كريم عبد العزيز 

في عام 2011 في فيلم " فاصل ونواصل " للفنان كريم عبد العزيز خلال تصوير أحد مشاهد المطاردة بالفيلم تعرض للموت في أحد المشاهد.

وكان المشهد عبارة عن تكسير واختراق حواجز خشبية بسيارة يستقلها "كريم عبد العزيز"، واختل توازن السيارة وكادت أن تنقلب، وتم إيقاف التصوير لبضعة ساعات بسبب التوتر الذي أصابه. 

عمرو عبد الجليل 

ذكر الفنان عمرو عبد الجليل أنه كان سيموت مختنقا، خلال مشهد المومياء في فيلم "إسكندرية كمان وكمان"،

وكان المخرج الراحل "يوسف شاهين" قد طلب منه أن يكتم أنفسه داخل التابوت الذي وضع فيه حتى ينتهي المشهد وكان ذلك من أصعب المشاهد التي قام بتصويرها.

نور اللبنانية 

سردت الممثلة اللبنانية "نور" في شهر مارس من عام 2017، خلال لقائها مع الإعلامية "مني الشاذلي" في برنامجها " معكم" عن التجربة التي مرت بها خلال أحد المشاهد في فيلم "من 30 سنة"،

وقالت أن أحد المشاهد التي تم تصويرها في لندن كاد أن يؤدي بحياتها، وكان التصوير في مكان يصل طوله لنحو 7 أمتار داخل سيارة مقطوعة من منتصفها وكان هناك غطاس بجانب كل منهم ولكن حدث خطا وفجأة صعدت المياه، وظن مخرج العمل أنها قد أحدث به شيئا خطيرا.

هيفاء وهبي 

نجت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي من موت محقق، بعد تعرضها لحادث، أثناء تصويرها إحدي الأغنيات.

وتطلب المشهد قدراً من المخاطرة تتمثل في مطاردة طائرة مروحية للسيارة المكشوفة التي تقودها هيفاء كما تطلب اقتراب الطائرة من السيارة.

ولكن يبدو أن الطيار لم يقدر المسافة التي تفصل بينهما جيداً، مما أدي لاصطدام الطائرة بالسيارة التي تطاير زجاجها الأمامي وأصيبت هيفاء في مؤخرة رأسها.