السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماذا حدث في جلسة محاكمة المتهم بالشروع في خطف حبيبة الشماع؟، تفاصيل

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

أمة الله عمرو

A A

قضت محكمة الجنايات المنعقدة في التجمع الخامس اليوم الاثنين، بالسجن 15 عاما للسائق المتهم في الشروع بخطف حبيبة الشماع في القضية المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، وتغريمه 50 ألف جنيه، وسحب رخصة القيادة.


وكانت بدأت الجلسة بتوجيه تهم محاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

 

 وشهدت الجلسة كلمة من دفاع المتهم المتسبب بوفاة حبيبة الشماع قائلًا: «خارجين من إجازة عيد وغير جاهز للمرافعة، وأطلب التأجيل للاطلاع»، ودفع المحامي ببراءة موكله تأسيسا على بطلان الاعتراف المنسوب له في محضر جمع الاستدلالات، وخلو المحضر من ثمة دليل الإدانة وعدم وجود شاهد على الواقع والتناقض البين بها، وصورية التحريات.

ومن جانبه انهار والد المجني عليها أيمن الشماع بالبكاء خلال مرافعة النيابة، وأثناء تلاوة أمر الإحالة الذي ورد به تفاصيل ملابسات الجريمة.


وقالت زوجة سائق أوبر، المتهم بالتسبب فى وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، إنها على ثقة من براءة زوجها، وهى اليوم أمام المحكمة لتقف بجانبه في أزمته.


وأضافت شقيقة المتهم “محمود . ه ” لـ “الجمهور ” ، أن شقيقها ليس مدمن مخدرات، وما قيل أن شركة أوبر تلقت العديد من الشكاوى ضده غير صحيحة.
 

وشهدت ساحة محكمة التجمع وصول أسرة المجني عليها حبيبة الشماع في أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بالشروع في خطف الفتاة والتسبب في وفاتها بالقضية المعروفة بـ"فتاة الشروق" إلى قاعة المحكمة قبل بدء الجلسة، ورفضت أسرة المجني عليها إجراء أحاديث مع الصحفيين ووسائل الإعلام.

ووصول سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع والشروع بخطفها أمام محكمة الجنايات، ودخوله زنزانة خانه، في محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس اليوم الاثنين، في أولى جلسات محاكمته.
 
وتعتبر « الحبس خانة» هي مكان احتجاز المتهمين لحين عرضهم على النيابة العامة أو بدء محاكتهم في الاتهامات الموجه إليهم أمام المحاكم المختلفة سواء كانت محاكم الجنايات أو الجنح، فيما تحرص الدولة على تطوير تلك الأماكن في المحاكم والاهتمام بها من حيث التهوية والنظافة لتلائم ادمية المتهمين.
 

وكانت أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.
 

البداية كانت بقيام فتاة في العقد الثالث من العمر بإلقاء نفسها من سيارة على طريق السويس خلال عودتها إلى منزلها بمنطقة التجمع مستخدمة أحد التطبيقات الذكية لنقل الركاب، وذلك عقب شعورها بمحاولة السائق خطفها بعد قيامه بغلق زجاج السيارة عليها ورش معطر داخل السيارة، ما أثار تخوف الفتاة من السائق بعد اعتقادها أنها تتعرض لمحاولة خطف، فقررت القفز من السيارة، ما عرضها لعدة إصابات بالغة نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، حيث تبين من خلال توقيع الكشف الطبي عليها تعرضها لكسور وكدمات متفرقة في الجسد، بالإضافة إلى الاشتباه في حدوث نزيف داخلي بالمخ، دخلت على إثره في غيبوبة.تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search