الخميس، 01 أغسطس 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«السلع التموينية» تٌعلن عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام

وزير التموين

وزير التموين

إسلام التمساح

A A

أعلنت هيئة السلع التموينية عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

وأضافت الهيئة في بيان تلقي “الجمهور الإخباري” نسخة، منه أن فترة وصول الممارسة ما بين 1- 15 يونيو، أو 15 – 30 يونيو، أو ما بين  1 - 15 يوليو 2024، حيث أشارت الهيئة، إلى أن الممارسة بنظام سداد At Sight.

ولفتت الهيئة، إلى أن الممارسة تقدم على أساس سعري وعروض CIF بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية.

وأضافت الهيئة في البيان، أن باقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين.

ويأتي هذا في إطار خطة التموين، وفق توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الإستراتيجي للبلاد من السكر وقيام مجلس الوزراء بالتوجيه لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير فجوة السكر.

تجدر الإشارة إلى استمرار إنتاج السكر من قصب السكر وكذلك إنتاج السكر من جانب شركات بنجر السكر.

ويستعرض الجمهور الإخباري بعض محاور استراتيجية عمل هيئة السلع التموينية في التقرير التالي.

استراتيجية عمل الهيئة

تعمل الهيئة على تفعيل دور آليات السوق على المستوى المحلى والعالمي، لتدبير احتياجاتها من السلع الاستراتيجية وذلك لتحقيق الأهداف الآتية :

1-    تحسين الإنتاجية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي.

2-    تنمية الخدمات التسويقية والترويجية.

3-    تكوين مخزون غذائي حكومي (استراتيجي ) للبلاد.

4-   تحقيق مواءمة هيكلية في النظام التسويقي للبلاد.

5-     إحداث منافسة ومنع الاحتكار وإحداث توازن في السوق المحلى.

 سياسة عمل الهيئة

تعتبر الهيئة العامة للسلع التموينية من الهيئات الاقتصادية المنوط بها الآتي :

1- تدبير وتوفير السلع التموينية والاستهلاكية التي تفي باحتياجات القاعدة العريضة من محدودي الدخل وذلك في إطار خطة الدعم التى تتبناها الدولة.

2- إحداث توازنات للأسواق المحلية من خلال ضبط حركة التجارة الداخلية كما وسعرا، بما يحافظ على الأمن الغذائي ويمنع الممارسات الاحتكارية.

3- تدبير وتوفير احتياجات البلاد من السلع الأساسية والتي يصدر بها قرار من وزارة التموين والتجارة الداخلية سواء بالاستيراد أو التدبير المحلى، فضلا عن أية سلع أخرى تواجه أية ممارسات احتكارية في السوق المحلى.

وتقوم الهيئة بالأنفاق على السلع المنوط بها تدبيرها من خلال مبالغ الدعم التي توفرها وزارة المالية، ويمثل مبلغ الدعم الفرق بين تكلفة السلعة وسعر بيعها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.