الأحد، 07 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تعزي سلطنة عمان في ضحايا سيول «منخفض المطير»

سيول سلطنة عمان

سيول سلطنة عمان

وداد العربي

قدمت جمهورية مصر العربية، خالص التعازي والمواساة لسلطنة عمان الشقيقة، قيادةً وشعباً، في ضحايا السيول التي اجتاحت ولاية «المضيبي»، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، ندعو الله أن يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

سيول عارمة في سلطنة عمان

ضربت سيول عارمة في أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة يوم الأحد، وأسفرت هذه السيول عن وفاة مالا يقل عن 15 شخصًا، بينهم طلاب مدارس. 

وتم العثور على 3 من الطلاب المفقودين في نيابة سمد الشأن، وتم تأكيد وفاة 12 شخصًا حتى الآن، وما زال البحث جاريًا عن الخمسة المفقودين الآخرين. 

ووثق مقطع فيديو سيلاً ضخمًا يجرف مركبة في إحدى مناطق السلطنة، بينما أظهرت مقاطع فيديو أخرى أشخاصًا عالقين في سياراتهم بسبب السيول. تأثرت عدة مناطق في عمان بمنخفض جوي يُعرف باسم «منخفض المطير». 

بعض المواطنين العمانيين قاموا بمحاولة مساعدة ركاب السيارات العالقين في السيول.

تعليق العمل في عمان نظرا للحالة الجوية

أصدرت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، بيانا بشأن تعليق العمل للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة، وللعاملين في منشآت القطاع الخاص، نظرًا للحالة الجوية الاستثنائية التي تشهدها سلطنة عُمان، وفي ضوء توصيات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

غداً ذروة سوء الأحوال الجوية

تشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني، إلى أنّ ذروة الحالة الجوية التي تتأثر بها سلطنة عُمان ستكون يوم غدٍ الثلاثاء.

وقالت «عائشة بنت جمعة القاسمية» اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني: «إنه من المتوقع خلال ساعات مساء اليوم الإثنين أن تشتد غزارة الأمطار، وستكون ذروة التأثير في منتصف الليل ويوم الثلاثاء مع فجر يوم الأربعاء»، وفقا لما نقله موقع «الشبيبة».

وتابعت «القاسمية» للموقع، «الموجة الثالثة من المنخفض هي الأشد والأعمق من حيث التأثير ومن المتوقع أن تشهد محافظات مسندم، والظاهرة، والبريمي، وشمال الباطنة، والداخلية أمطارا غزيرة إلى شديدة الغزارة، وستكون غزيرة إلى متفاوتة الغزارة في محافظات جنوب الباطنة ومسقط وأجزاء من محافظة الوسطى، وستشهد باقي المحافظات أمطارا متفرقة متفاوتة الغزارة، وذكرت أنّ التأثيرات ستستمر حتى مساء يوم الأربعاء».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.