الخميس، 11 يوليو 2024

11:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غرفة صناعة الحبوب تعلن جاهزية الصوامع لاستقبال القمح المحلى

الصوامع

الصوامع

أحمد مبروك

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة الغرفة، جاهزية الصوامع وأماكن استلام القمح، لاستقبال القمح المحلى من المزارعين، اعتبارا من اليوم  الاثنين الموافق 15 أبريل.

الدولة حريصة على دعم المزارع المصري وتشجيعه

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الدولة حريصة على دعم المزارع المصري وتشجيعه على زراعة القمح المحلى والتوريد لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستخدام القمح في انتاج الخبز المدعم لتوزيعه على أصحاب البطاقات التموينية.
وأوضح عبد الغفار السلامونى، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن الحكومة اتخذت العديد  من الإجراءات الاستباقية  من أجل نجاح موسم توريد القمح المحلى لعام 2024، منها زيادة سعر أردب القمح الى 2000 جنيه لتشجيع المزارعين على التوريد.

وتوقع السلامونى، توريد كميات تتراوح  من 3.5 مليون الى 3.8 مليون طن  قمح محلى هذا العام  لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتا الى أن هناك طفرة كبيرة شهدتها  البلاد على مدار الـ 10 سنوات الماضية من خلال التوسع في إنشاء المشروعات القومية بشكل غير مسبوق ومنها المشروع القومي للصوامع.

وأشار، إلى أنه تم زيادة السعة التخزينية للقمح داخل الصوامع إلى ما يقرب من 5 مليون طن، بعدما كانت لا تتعدى 1.2 طن قبل عام 2014، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية اكثر من مليون طن أيضا ،كما أن نسبة الفاقد من القمح في الماضي كانت تتراوح من 10 إلى 15%، بسبب سوء التخزين في الأماكن المكشوفة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.