الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أسعار الفراخ والبيض اليوم الاثنين 15 أبريل 2024

أسعار الدواجن والبيض اليوم

أسعار الدواجن والبيض اليوم

شهيرة أحمد

A A

أسعار الفراخ والبيض، شهدت أسعار الفراخ والبيض في مصر اليوم، الاثنين 15 أبريل 2024، تباينًا ملحوظًا، حيث انخفضت أسعار بعض الأنواع بينما حافظت أنواع أخرى على استقرارها.

أسعار الفراخ والبيض اليوم الاثنين 15 أبريل 2024

أسعار الفراخ، ويقدم «الجمهور الإخباري» آخر تحديث لأسعار الفراخ والبيض، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، وفقًا لآخر تحديث ورد عن الأسعار على موقع “بورصة الدواجن”، وجاءت على النحو التالي:

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 15 أبريل

تراوحت أسعار الفراخ البيضاء، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، بين 80 و81 جنيها للكيلو، بينما تباع في الأسواق بسعر 98 و100 جنيها، وتختلف الأسعار حسب المنطقة.

ووصلت أسعار الدواجن الحمراء والساسو اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 إلى 85 و86 جنيها للكيلو، وفق الأسعار التي وردت على موقع بورصة الدواجن، وتباع في الأسواق بسعر يتراوح بين 95 و100 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفراخ البلدي اليوم الخامس عشر من أبريل

بينما وصلت أسعار الفراخ البلدي إلى 107 جنيهات للكيلو، ويباع كيلو الفراخ البلدي في الأسواق للمستهلك بسعر يترواح بين 115 و120 جنيهًا.

سعر البيض البلدي اليوم 15 أبريل 2024

ووصل سعر البيض الأبيض، وفقًا للأسعار المعلنة على بورصة الدواجن، إلى 150 و152 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر وصل إلى 155 و156 جنيهًا، بينما سجل سعر البيض البلدي نحو 139 و140 جنيهًا.

أسعار البيض تحافظ على استقرارها أول إجازة في رمضان

سعر الكتكوت اليوم 15 أبريل 2024

سجل سعر الكتكوت الأبيض أهالي اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، نحو 25 جنيهًا، بينما سجل سعر كتكوت أبيض شركات نحو 26 جنيهًا، ووصل سعر كتكوت ساسو إلى  13 جنيهًا، وسعر الكتكوت البلدي سجل نحو 10 جنيهات.

انخفاض أسعار الدواجن في مصر بعد عيد الفطر

وفي سياق متصل، شهدت أسعار الدواجن في مصر انخفاضات ملحوظة خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث انخفض سعر الكيلو من 93 جنيهاً إلى 85 جنيهاً، وذلك حسب تصريحات الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية.

وأضاف السيد، في تصريح خاص لـ “الجمهور” أنه من المتوقع حدوث مزيدًا من الانخفاض في أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، وخصوصاً مع استقبال أعياد الأقباط، مشيراً إلى أن الفترة التي سبقت عيد الفطر كانت سببًا رئيسيًا في انخفاض أسعار الدواجن.

انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 20% للمستهلك و30% لتجار الجملة

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن تراجع أسعار السلع الأساسية بنسبة 20% للمستهلك و30% لتجار الجملة.

وأضاف عز، في تصريحات تلفزيونية، أن هذا التراجع يأتي نتيجة اتفاق الحكومة مع التجار والمنتجين على خفض الأسعار، إضافة إلى اتفاق المنتجين على توزيع فارق السعر الذي نشأ؛ نتيجة الاستيراد بتكلفة عالية ‏على مدار 6 أشهر.

وتوقع عز استمرار التراجع في الأسعار لعدة أسابيع مقبلة حتى تختفي جميع السلع المتوفرة في الأسواق بالأسعار القديمة المرتفعة ‏تماما خلال شهر على مستوى المحال الصغيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.