السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ممكن تتعالج وتاخد الدوا بـ10 جنيه بس، تعرف على أرخص مستشفيات فى مصر

الدكتور خالد عبد الغفار

الدكتور خالد عبد الغفار

عمر النيال

أكد الدكتور محمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام فى تصريح خاصة لموقع “الجمهور ”بأنه طبقا للائحة الجديدة يحصل المريض على الخدمة الطبية الكاملة فى المستشفيات العامة مقابل 10 جنيهات فقط .

وأشار إلى أنه يتم حصول المريض بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الدواء المناسب لحالة المرضية دون أن يتحمل المريض أي أعباء مادية.

بـ10 جنيهات بتكشف وتاخد علاج 

وأوضح بأنه فى حالة احتياج المريض لإجراء أي أشعة أو تحاليل لن يتحمل المريض أعباء إضافية تماما، مشيرا إلى أن تطبيق التأمين الصحي الشامل سوف تتحمل الدولة كافة تكاليف علاج المريض سواء كان يحتاج إلى إجراء عمليات جراحية أو أي خدمات طبية المريض فى حاجة إليها.

وأكد بأن وزارة الصحة تعمل على تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطن وخاصة من محدودي الدخل دون مقابل وهذا يأتي في إطار  اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن وهناك العديد من المبادرات الرئاسية تجوب كافة أنحاء الجمهورية لتقديم الرعاية الصحة المختلفة دون مقابل.

يذكر أن كافة المستشفيات العامة التابعة لوزارة الصحة ومراكز الخدمات العلاجية والوحدات الرئيسية للرعاية الصحية الأولية ومكاتب الصحة المستقلة التابعة لوحدات الإدارة المحلية تقوم بتقديم الخدمات الطبية مقابل أجر رمزي وقدرة 10 جنيهات شاملة الكشف والعلاج.

 أعتمدها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، القواعد المنظمة للعلاج بأجر في المستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية، وتسري أحكام اللائحة الأساسية على المستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية والوحدات الرئيسية للرعاية الصحية الأولية ومكاتب الصحة المستقلة التابعة لوحدات الإدارة المحلية.

اللائحة التنفيذية تحدد سعر علاج المريض

وأشارت اللائحة إلى أن للمستشفيات ومراكز الخدمات العلاجية، أن تتقاضى أجورًا اقتصادية نظير الخدمات الطبية طبقًا لأحكام هذه اللائحة، ويخصص للعلاج المجاني نسبة لا تقل عن 25 بالمئة من عدد الأسرة بالأقسام الداخلية بالمستشفى ومركز الخدمات العلاجية، في ضوء الخطة الموضوعة من قبل مدير مديرية الشؤون الصحية، على أن تكون أولوية استحقاق العلاج المجاني للمواطنين الحاصلين على معاش تكافل وكرامة.

وحدتت المادة العاشرة من اللائحة، قيمة تذكرة الكشف بالعيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الحكومية.ووفق نص المادة: يحصل من المترددين على العيادات الخارجية الصباحية قيمة كشف وعلاج قدرها 10 جنيهات.

وأجازت اللائحة زيادة هذا المقابل بناء على اقتراح مجلس الإدارة واعتماد مدير المديرية المختص، وبما لا يجاوز 5 جنيهات في المرة الواحدة، وبحد أقصى 5 أضعاف ذلك المقابل ويحدد بقرار من وزير الصحة والسكان ضوابط صرف العلاج المنصوص عليه فى الفقرة السابقة وقيمة الكشف بالعيادات المتخصصة في الفترات الصباحية والمسائية.

 

5 جنيهات تكلفة زيارة المريض 

كما أشارت المادة الـ11 إلى تحصيل 5 جنيهات من الفرد الواحد مقابل زيارة المرضى في أوقات الزيارة والتي تحدد بلافتات في أماكن يسهل على الزائر قراءتها، كما يجوز زيادة هذا المقابل بناء على اقتراح مدير المستشفى مركز الخدمات العلاجية واعتماد مجلس الإدارة وبما لا يجاوز 5 جنيهات فى المرة الواحدة وبحد أقصى خمس أضعاف ذلك المقابل.

ويحصل المريض هذه الخدمة من خلال المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الموجودة فى المدن والمراكز والمحافظات 

ومن هذه المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة هم  10 مستشفيات عامة و5 مستشفيات تخصصية مثال مستشفيات (منشية البكري العام، المنيرة العام، الخازندارة العام، مستشفى صدر العباسية، مستشفى حميات العباسية، مستشفى القاهرة الجلدية الحوض المرصود).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلي