الأحد، 07 يوليو 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

8 ملايين مستخدم.. تراجع تطبيق ثريدز بنسبة 82%

تطبيق "ثريدز"

تطبيق "ثريدز"

تبذل منصة "ثريدز" جهودًا كبيرة، لتظل على القمة، لكن سرعان ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فتراجع هذا التطبيق بشكل كبير، حتى وصل عدد مُستخدميه إلى 8 مليون مُستخدم في اليوم الواحد مقارنةً بانطلاقته التي وصلت إلى 44 مليون مُستخدم يوميًا.

كشفت شركتي "Similarweb و"Sensor Tower"، عن العديد من النتائج الصادمة، والتي يأتي على رأسها، تراجع استخدام التطبيق بنسبة 82%، بجانب انخفاض المدة التي يقضيها الأشخاص في التصفح على هذا التطبيق، فوصلت إلى 3 دقائق، بدلًا من 20 دقيقة.

ولا يُعد هذا التراجع الأول من نوعه، بل سجل تطبيق "ثريدز" انخفاضًا كبيرًا قبل ذلك، فقل استخدامه بنسبة 20%، إضافة إلى تناقص المدة التي يقضونها في التصفح على التطبيق، فوصلت إلى 10 دقائق بدلًا من 20 دقيقة.

وبالرغم من ذلك، لم يستطع إيون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة "تويتر" قديمًا والـ (X) حديثًا، استغلال تراجع منصة ثريدز بهذا الشكل الكبير، بسبب المُشكلات الكبرى التي يُعاني منها تطبيقه، بسبب تغيير العلامة التجارية.

ويُذكر أنه تم إنشاء تطبيق ثريدز، بسبب قرارات ماسك الهوجاء والتي تتمثل في تقليل عدد التغريدات، لتصل إلى 300 تغريدة في اليوم الواحد بحجة الحفاظ على خصوصية المُستخدمين، مما جعل مارك، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" يستغل هذا الأمر لصالحه.