السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع 30% واللحوم المستوردة بـ200 جنيه

 السلع الأساسية

السلع الأساسية

منار عبد العظيم

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية عن تراجع أسعار السلع الأساسية يصل إلى 20 % للمستهلك، و30% لتجار الجملة.

وأضاف عز، في تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة اتفقت مع التجار والمنتجين على خفض الأسعار، إضافة إلى أن المنتجين اتفقوا على توزيع فارق السعر الذي نشأ؛ نتيجة الاستيراد بتكلفة عالية ‏على مدار 6 أشهر.

وتوقع، استمرار التراجع لعدة أسابيع مقبلة حتى تختفي جميع السلع المتوفرة في الأسواق بالأسعار القديمة المرتفعة ‏تماما خلال شهر على مستوى المحال الصغيرة.‏

 

تراجع أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الأحد 

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق تراجعاً، نتيجة للإفراجات الجمركية، ومبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع، بعد تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء وتوحيد سعر الصرف.

وقال مصطفي وهبة رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن أسعار اللحوم تراجعت وخاصة اللحوم المستوردة لتسجل 200 جنيه .

وأوضح رئيس شعبة القصابين، في تصريحات صحفية، أنه من المقرر خفض سعر اللحوم وفقا لسعر الدولار القديم لتسجل  175 جنيهًا.

 

ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في وقت سابق، إن اجتماعات مجلس الوزراء الفترة الحالية هدفها ضبط الأسواق، بعد ارتفاعها الفترة الماضية.

وأوضح متحدث الحكومة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن الدولة تسعي جاهدة لتوفير السلع والمنتجات والعمل على خفضها في الأسواق.

وأشار «الحمصاني»، إلى أن أسعار السلع الأساسية شهدت تراجع في الأسواق وأبرزها الزيت والعدس والمكرونة والأرز وغيرهم.

ولفت، إلى أن الدولة لديها استراتيجيات للتدخل في ضبط الأسواق وضخ السلع في الأسواق لتصل نسبة الانخفاض إلى 30 % خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.