الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاد حسن يوسف اعتزل الفن وعاد بسبب "إمام الدعاة"

حسن يوسف

حسن يوسف

شهاب عمران

A A

تحل اليوم الأحد 14 أبريل ذكرى ميلاد الفنان حسن يوسف، إذ ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1934، تخرج فى المعهد العالي للفنون المسرحية، كما درس بكلية تجارة عام 1955، وبعدها عمل مشرفًا فنيًا في المسرح المدرسي لمنطقة بنها التعليمية.

 واكتشفه الفنان حسين رياض، وقدمه كوجه جديد في فيلم “أنا حرة” بطولة لبنى عبد العزيز عام 1959 المقتبس من رواية للأديب إحسان عبد القدوس، قدم بعدها عدة أعمال سطع بها نجمه في دنيا الفن، وكانت مرحلة الستينيات هي مرحلة توهجه الفني إذ شارك نجمات هذا العصر أهم الأفلام السنيمائية.

 وتزوج الفنان حسن يوسف، من الفنانة (لبلبة)، ثم تزوج من الفنانة شمس البارودي في عام 1972، وشاركها التمثيل في عدد من الأفلام، ثم أخرج لها عددًا آخر من أفلامها، منها فيلم (2 على الطريق) عام 1984 مع النجم عادل إمام وهو آخر أعمالها قبل إعلان اعتزالها التمثيل.

واعتزل الفنان حسن يوسف التمثيل عام 1990 كانت آخر أفلامه الشقيقتان، ثم عاد في عام 2002 إلى الفن مقدما أهم أعماله التليفزيونية وأكثرها نجاحا وهو مسلسل (إمام الدعاة) الذي جسد فيه السيرة الذاتية للإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search