السبت، 05 أكتوبر 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض سعر كيلو الأرز في الأسواق لـ 24 جنيهاً

أرشيفية - الأرز

أرشيفية - الأرز

إسلام التمساح

A A

تراجع سعر طن الأرز في الأسواق بمعدل 400 جنيهاً، حيث انخفض سعر الطن من 18 الف لـ 17.600 جنيه، وهو ما ساهم في انخفاض سعر كيلو الأرز في الأسواق في الفترة الماضية.

ومن جانبه قال مصطفي السلطيسي عضو شعبة الأرز باتحاد الصناعات، ان انخفاض طن الأرز خفض سعر كليو الأرز لـ 24 جنيها، وتوقع مزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن مبادرة مجلس الوزراء التي دعا لها لتخفيض الأسعار ساهمت في خفض الأسعار لـ 25%، مضيفاً أن مبادرة الغرف التجارية واتحاد الصناعات للخفض العاجل للأسعار ستسهم في استمرار الانخفاض في المرحلة الثانية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر لـ 40%.

وأشار عز، في تقرير تلقي الجمهور الإخباري نسخة منه أن الموقف الحالي لمبادرة انخفاض الأسعار جاءت على النحو التالى 

الموقف الحالي

  • هناك وفرة واضحة لكافة السلع الأساسية وغيرها) بعد الافراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار او الإعلانات (إعلانات رمضان هذا العام ضعف العام الماضي).
  • استمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وعادت الى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.
  • قام كبار المنتجين للسلع الأساسية بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% الى 25% وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم.
  • رغم بدء الانخفاض الا انه لم تشهد بعد بعض أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) نفس سرعة الانخفاض حتى الأن نظرا لشرائهم للأرصدة الحالية بالأسعار السابقة، وتوقع بدء الانخفاض التدريجي بها خلال الفترة القصيرة القادمة.
  • شهدت غالبية السلع سواء الأساسية وغيرها انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 5% الى 25% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا الحديد وبعض السلع الهندسية والسيارات.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search