الخميس، 04 يوليو 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لأول مرة منذ بداية العدوان، عودة مخابز غزة للعمل ( صور )

مخبز فلسطيني

مخبز فلسطيني

أحمد المقدامي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور لمواطنين فلسطينيين اصطفوا أمام مخابز غزة، للحصول على أرغفة الخبز، ويعد ذلك الحدث الأول من نوعه منذ العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف المخابز فى قطاع غزة ، فى إطار مخطط  تجويع الفلسطينيين، مع تصعيب وتعطيل مرور شاحنات المساعدات الإنسانية القادمة من مصر عبر معبر رفح البري، مما هدد بتفشي مجاعة بين أكثر من مليوني مواطن فى القطاع.

وبلغ  حجم المساعدات التي دخلت قطاع غزة مقدمة من الدولة المصرية87 % من إجمالي المساعدات التي وصلت من دول مختلفة لدعم القطاع ، عن طريق مؤسسات المجتمع المدني.

واستقبلت مصر  582 رحلة جوية تقل مساعدات من دول العالم لقطاع غزة منذ بداية العدوان، فيما بلغ حجم المساعدات التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى أمس 123 سيارة إسعاف و43073 ألف طن مواد إغاثة، كما تم استقبال 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى يوم 3 ابريل الجاري، فيما بلغ حجم الوقود الذى أدخلته مصر إلى القطاع منذ بدء العدوان 10235 ألف طن.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.