الأحد، 07 يوليو 2024

05:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المكالمة الثانية فى 12 ساعة، وزير دفاع أمريكا يتلقى اتصالا من نظيره الإسرائيلي

 «يوآف جالانت» و«لويد أوستن»

«يوآف جالانت» و«لويد أوستن»

وداد العربي

الحرب الإسرائيلية الإيرانية، قال دورون كادوش المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، يجري حاليا محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي الجنرال «لويد أوستن». 

ووفقا لما قاله «كادوش»: «وزير الحرب جالانت أبلغ وزير الدفاع الأمريكي أوستن بالإجراءات الدفاعية الإسرائيلية في مواجهة الهجوم الإيراني».


وأضاف المراسل العسكري: «نشكر الوزير جالانت الوزير أوستن على موقف الولايات المتحدة الثابت إلى جانب إسرائيل»، وشدد على أن المؤسسة الأمنية تحافظ على أقصى درجات الاستعداد في مواجهة أي محاولات أخرى للهجوم.

ويذكر أن هذه هي المكالمة الثانية بين أوستن وجالانت خلال أقل من 12 ساعة، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، مساء أمس السبت، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى مكالمة هاتفية مع وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بشأن التهديدات الإقليمية الجارية في الوقت الحالي.

وأضاف المتحدث في بيان نشره عبر الموقع الرسمي للبنتاجون، أن وزير الدفاع الأمريكي أكد على أن الولايات المتحدة مستمرة في موقفها الثابت الداعم لإسرائيل، موضحًا أن واشنطن تدعم الحق الإسرائيلي الثابت للدفاع عن إسرائيل.

تأتي محادثات جالانت وأوستن على خلفية الهجوم الإيراني على كيان الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأخيرة من الساعات الأخيرة يوم أمس، ويعتبر الهجوم الإيراني ردا على قصف الاحتلال الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في سوريا ومساواتها بالأرض ما أسفر عن اغتيال عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين.

ووفقا لما قالته وسائل اعلام الاحتلال، إن هناك تقديرات بأن 150 صاروخا أطلقت من إيران تجاه إسرائيل.

فيما قالت صحيفة ‏وول ستريت جورنال: «أن القوات البحرية الفرنسية تنضم للدفاع عن إسرائيل».

تأتي تصريحات وول ستريت جورنال في سياق الهجوم الذي تشنه إيران على كيان الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأخيرة من يوم أمس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.