السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المسافة بين إيران وإسرائيل، متى تصل الطائرات المسيرة الإيرانية تل أبيب؟

الطائرات المسيرة

الطائرات المسيرة

محمد النجار

A A

شنت إيران هجوما واسعا على إسرائيل باستخدام العشرات من الطائرات المسيرة والصواريخ والتي تحركت باتجاه الأجواء الجوية الإسرائيلية، كرد فعل على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية «دمشق»، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا. 

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن قواتها أطلقت عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية من كرمانشاه ودوكوهة غربي إيران ومناطق أخرى، تجاه كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذلك السياق، نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إيران أطلقت عشرات الطائرات بدون طيار من إيران باتجاه إسرائيل، حيث تعيش إسرائيل فى حالة من الرعب، بعد أن هاجمت إسرائيل القنصلية الإيرانية فى سوريا، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا، بمن فيهم قادة الحرس الثوري الإيراني.

ووفقا لتقدير المؤسستين الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، الطائرات المسيرة يتوقع أن تصل إلى “إسرائيل” في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد وذلك بين الساعة الثانية والرابعة فجراً.

ولعل أهم عائق يواجه الصراع بين إسرائيل وإيران هو قضية المسافة، فأهداف إيران المحتملة تبعد ما بين 1500 كيلومتر و2200 كم عن إسرائيل, وهذا هو أقصى ما يمكن للمقاتلات الإسرائيلية أن تصله حتى فى حالة إعادة تزويدها بالوقود فى الجو، حيث تبلغ المسافة بين إيران وإسرائيل إلى أكثر من 1200 كم.

ويقضى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع فى منزل مجهز بمأوى صواريخ متطور ، وفقا لموقع الأخبار الأمريكي “أكسيوس”.

وأكد الموقع أن نتنياهو وزوجته سيقضيان عطلة نهاية الأسبوع فى منزل عائلة الملياردير اليهودى الأمريكى سيمون فاليك فى القدس.

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عاد إلى واشنطن، قاطعا عطلة نهاية الأسبوع، للتشاور مع فريقه للأمن القومي حول الأحداث في الشرق الأوسط.

وقررت إسرائيل إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية المقرر إجراؤها فى الأيام المقبلة بمناسبة عيد الفصح اليهودي، بسبب هجوم محتمل من قبل إيران ، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجرى إن جميع قوات الجيش وضعت على أهبة الاستعداد، مؤكدا أن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات في إطار حالة الاستعداد.

بدورها، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية عن الإغلاق المؤقت للمجال الجوي للبلاد أمام الحركة الجوية ابتداء من الليلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم السبت أن إيران شنت هجوما على إسرائيل من أراضيها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى دانيال هاجرى في خطاب بثه التلفزيون أن”إيران شنت مسيرات من أراضيها باتجاه إسرائيل”.

من جانبها ، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن عشرات الطائرات الإيرانية بدون طيار أطلقت من إيران وكانت متجهة إلى إسرائيل ، وأنها قد تستغرق ساعات للوصول.

من جهة أخرى كشف مصدر أمنى لشبكة العربية عن عبور مسيرات إيرانية عبر محافظتي الناصرية وميسان فى العراق.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search