السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحالف الأحزاب: ندعو إيران وإسرائيل للاستجابة لدعوة الرئيس السيسي ووقف التصعيد

تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

محمد الأزهري

A A

ثمن تحالف الأحزاب المصرية - 42 حزبا سياسيا، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إسرائيل وإيران بوقف إطلاق النار، مؤكدين أن مصر ترغب في وقف التوتر في المنطقة، وترفض خروج الأمور عن السيطرة.

وقال النائب تيسير مطر أمين عام التحالف ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ لـ"الجمهور": التحالف بداية من مجلسه الرئاسي وكل أحزابه، ورؤساء الأحزاب، وأمناء الأحزاب وأعضائها نقف جميعا وندعم جهود مصر في حفظ السلام في المنطقة، ونؤكد دعم مساعي الرئيس السيسي في خفض التوتر الذي حظر منه.

وأكد مطر، أن الرئيس السيسي حذر من وقوع توتر في المنطقة من البداية، وكان له وجهة نظر والآن وقع الذي حذر منه وهو توسيع رقعة التوتر، وتجر دول بأكملها في حرب لم تكن طرفا فيها، والآن نرى الأردن تتعرض لعبور مسيرات تخترق أجوائها وتدخلها ساحة في حرب لم تكن طرفا فيها، ومن حقها أن تسقط أي مسيرات.

وشدد مطر على أن الرئيس السيسي يدعو للسلام، ويرفض الحرب، ولم يستعرض قوة مصر وسلاحها في يوم ما، وهو رجل يدعم السلام، ويرفض الحرب، وندعو الجميع أن يستجيبوا لدعوته بوقف الحرب.

وانتقد مطر، ضرب السفارة الإيرانية معتبرا ذلك خطأ والبعض يحرض على إشعال المنطقة بأي شكل وعلى الجميع أن يوقف إطلاق النار.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية نقلا عن مصدر رفيع المستوي، أن هناك خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة وترفع تقاريرها للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مدار الساعة.

وأوضحت أن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف التصعيد في المنطقة في اطار سعيها لتهدئة والسلام.

أطلق الحرس الثوري الإيراني عشرات المسيرات الإيرانية تجاه إسرائيل، ضمن الرد الإيراني على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت خلال الأيام الماضية، القنصلية الإيرانية المتواجدة في العاصمة السورية دمشق، والتي تسببت في مقتل أبرز قادة الحرس الثوري الإيراني.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام، فإن المواطنين في العراق، شاهدوا مرور مسيرات إيرانية عبر مجالها الجوي، إلى جانب قيام القوات الجوية الأمريكية بإطلاق طائرات مقاتلة من أجل العمل على صد المسيرات الإيرانية المتجهة إلى إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أفادت مراسلة القاهرة الإخبارية هبة التميمي، اليوم الخميس، أن طائرات مقاتلة أمريكية تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحلق فوق العراق والأردن، في محاولة لاعتراض الطائرات بدون طيار الإيرانية والتي تحلق صوب إسرائيل.

وأوضحت هبة التميمي مراسلة القاهرة الإخبارية، إن الرد الإيراني بدأ على إسرائيل، مضيفًة، أنها رصدت العشرات من الطائرات المسيرة الإيرانية والتي عبرت أجواء العراق متجهة إلى إسرائيل، وأن المسيرات شوهدت في محافظات حدودية مع إيران، إلى جانب محافظات السليمانية وصلاح الدين شمال العراق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search