السبت، 05 أكتوبر 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس: سلمنا مصر وقطر ردنا بشأن مفاوضات القاهرة الأخيرة، ونتمسك بمطالبنا

قطاع غزة

قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت حركة حماس اليوم السبت، قيامها بتسليم كل من مصر وقطر ردها على المقترح الذي تلقته الإثنين الماضي، بشأن إقرار هدنة في قطاع غزة، وإبرام صفقة للإفراج عن الأسرى والمحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وأوضحت حماس خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام، أن الرد الخاص بهم يؤكد استعدادهم لإبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى، مؤكدًا تمسكهم الكامل بمطالبهم، والتي تشمل وقف دائمًا لإطلاق النار، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتكثيف دخول المساعدات الإنسانية، للحد من الوضع الإنساني المتفاقم في القطاع.

تفاصيل المقترح المقدم خلال مفاوضات القاهرة

وفي وقت سابق نقلت قناة القاهرة الإخبارية الأسبوع الماضي، عن مصدر مسئول، أن الهدنة المقترحة تشمل صفقة لتبادل الأسرى وآليات عودة النازحين بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الساعات الأخيرة شهدت اتصالات مكثفة لاستئناف مفاوضات التهدئة في غزة.

وأوضحت الفضائية وفقًا لمصدر مسؤول، أن جولة المفاوضات بالقاهرة تشهد تقدما كبيرا في تقريب وجهات النظر، مؤكداً وجود تقدم في المباحثات والتوافق على المحاور الأساسية بين كافة الأطراف.

وأضاف المصدر للقاهرة الإخبارية: غادر وفد قطر وحماس مع الاتفاق على العودة للقاهرة خلال يومين للتوافق على بنود الاتفاق النهائي.

كما أشار المصدر إلى أن «مصر تؤكد استمرار جهود الوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة مع تقدم ملحوظ في التوافق حول العديد من النقاط الخلافية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search