الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024

مرتبات شهر أبريل

مرتبات شهر أبريل

منار عبد العظيم

A A

يترقب العديد من العاملين بالدولة المصرية موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024، حيث من المفترض أن يبدأ صرفها بداية من يوم 21 أبريل الجاري، وسيتم إتاحتها من خلال ماكينات الصراف الآلي وفقًا للمواعيد المعلنة من المنظومة الإلكترونية.

 

صرف رواتب العاملين بالدولة في هذا الموعد

ويبحث العديد من الموظفين بالدولة عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024، والتي تشتمل على الزيادة الجديدة المعلنة من الحكومة، حيث تم تطبيق الزيادة الجديدة في المرتبات طبقًا للتوجيهات الصادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية، والتي أعلن عنها مؤخرًا، وبدأت من رواتب شهر مارس 2024، حيث تم صرفها قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك.

 والجدير بالذكر أن، إجازة عيد الفطر المبارك تنتهي غدًا الأحد الموافق 14 أبريل الجاري، ويعود العمل في القطاعين العام والخاص يوم الاثنين المقبل الموافق 15 أبريل. وبحسب البيان الرسمي الصادر عن وزارة المالية، حددت فيه مواعيد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، مؤكدة على تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين. 

توجيه هام بشأن التزاحم على ماكينات الصراف الألي

ووجهت الوزارة العاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر مايو وأبريل 2024 سيكون بالزيادة الجديدة؛ المعلنة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الحكومي إلى 6000 جنيه، ورفع المعاشات 15% وتكافل وكرامة، وتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتوصيات المالية بتطبيق الزيادة اعتبارا من شهر مارس المقبل.

search