الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بايدن» يقطع عطلته الأسبوعية بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، قطع عطلته الأسبوعية والعودة إلى البيت الأبيض، من أجل التشاور مع فريق الأمن القومي، فيما يخص التطورات الأمنية في الشرق الأوسط.

وأوضح البيت الأبيض في بيان نقلته رويترز، أن الرئيس قرر العودة إلى البيت الأبيض بعد أن قطع إجازته الأسبوعية، من أجل إجراء اجتماع مع الفريق الخاص بالأمن القومي، للتشاور بشأن الأحداث في الشرق الأوسط، خاصًة بعد قيام إيران باختطاف إحدى السفن التابعة لإسرائيل.

وفي السياق ذاته أدان البيت الأبيض، قيام الحرس الثوري الإيراني باحتجاز إحدى السفن، داعيًة إيران إلى إطلاق سراح السفينة إم إس سي أرييس في المياه الدولية والتي استولت عليها إيران في المياه الدولية.

تعليق الشركة المالكة للسفينة

وقالت شركة إم إس سي MSC، المالكة للسفينة التي استولى عليها الحرس الثوري الإيراني، إن السلطات الإيرانية احتجزت سفينة «MSC ARIES» أثناء عبورها بالقرب من مضيق هرمز، مشيرة إلى أن السفينة كانت تحمل حاويات ومتجهة للهند.

وذكرت شركة MSC، خلال بيان رسمي لها: أن طاقم السفينة المحتجزة 25 فردا، وهم يتواصلون مع السلطات ذات الصلة لضمان سلامتهم وعودة السفينة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

تفاصيل الاستيلاء على السفينة MSC ARIES

بدورها قالت وكالة «إرنا» الإيرانية إن الحرس الثوري الإيراني أستولى على السفينة «MSC ARIES» عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز.

وأضافت «إرنا»: «السفينة كانت ترفع علم البرتغال وتديرها شركة ZODIAC المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير».

وفي سياق التعامل مع السفينة، قالت وكالة «إرنا»: «يتم حاليا نقل السفينة إلى المياه الإيرانية».

وفي تفاصيل أكثر، قالت قناة العربية: «السفينة «MSC ARIES» تجارية وتحمل حاويات كانت متجهة للهند، وأن 20 فلبينيا كانوا على متنها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search