الأحد، 07 يوليو 2024

05:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البرتغال والهند يتحركان للإفراج عن السفينة المحتجزة داخل إيران

سفينة MSC - أرشيفية

سفينة MSC - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

تتواصل البرتغال في الوقت الحالي مع السلطات الإيرانية، لمطالبتها بالإفراج عن السفينة MSC Aries التي استولى عليها الحرس الثوري الإيراني، كنوع من الرد على استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وكانت قوات تابعة للحرس الثوري الإيراني، قد أعلنت استيلائها عن إحدى السفن والتي يعود جزء من ملكيتها إلى رجل أعمال إسرائيلي، بالقرب من مضيق هرمز، ونقلت عقب عملية الإنزال العسكري إلى المياه الإيرانية.

ووفقًا لما نقلته شبكة سي إن إن الأمريكية عن الحكومة الإيرانية، فإن السفينة مملوكة لشركة Zodiac Maritime Limited والتي يقع مقرها في مدينة لندن، موضحًة أنه لا توجد سجلات حتى اللحظة للمواطنين البرتغاليين المتواجدين على متن السفينة المحتجزة من قبل إيران، إلا أن شركة بحرية أوضحت أن هناك ما يقرب من 25 فردًا متواجدين على متن السفينة.

وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام رسمية في الهند، أن السلطات الهندية، تتحرك في الوقت الحالي بالتوازي مع التحركات البرتغالية من أجل العمل على الإفراج عن الطاقم الهندي المتواجد على متن السفينة، والذي يبلغ عددهم نحو 17 فردًا، موضحًة، أن الهند تؤمن في الوقت الحالي قنوات دبلوماسية من أجل تسهيل عملية الإفراج عن المحتجزين، وتأمين عودتهم إلى الهند.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.