السبت، 06 يوليو 2024

03:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في موسم التخفيضات، 10 نصائح ذهبية عند شراء سيارة جديدة في 2024

شراء سيارة جديدة

شراء سيارة جديدة

شهيرة أحمد

شراء سيارة جديدة حلم يراود الكثيرين، لكنه قد يتحول إلى كابوس، إن لم يتم اتباع الخطوات الصحيحة، ويواجه الكثيرون صعوبة عند اتخاذ القرار، خاصة مع تنوع الخيارات وتباين الأسعار. لذلك من الضروري اتباع خطوات مدروسة لضمان الحصول على أفضل تجربة ممكنة.

ولتسهيل رحلتك في عالم السيارات، يقدم موقع "الجمهور الإخباري" 10 نصائح ذهبية تساعدك على اختيار السيارة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك، وتضمن لك الحصول على أفضل صفقة ممكنة وتجنب الوقوع في فخاخ الاحتيال، وهي:

سيارت نيسان

1. حدد احتياجاتك وميزانيتك

قبل البدء في البحث عن سيارات، حدد احتياجاتك بشكل واضح، من نوع السيارة (سيارة عائلية، رياضية، دفع رباعي...) وحجمها واستهلاكها للوقود إلى عدد المقاعد والميزات الإضافية.

ضع ميزانية محددة تشمل ثمن السيارة، والتأمين، والضرائب، ورسوم التسجيل، وصيانة السيارة، وتكاليف الوقود. تأكد من مراعاة جميع هذه العوامل لتجنب الوقوع في عبء مالي كبير.

2. ابحث وقارن

لا تعتمد على أول عرض تصادفه. قم بإجراء بحث شامل عن مختلف أنواع السيارات المتاحة في السوق، وقارن بينها من حيث المواصفات والسعر والخدمات التي تقدمها كل شركة، استفد من الإنترنت لمقارنة الأسعار والميزات، وقراءة تقييمات المستخدمين للسيارات المختلفة.

3. اختر الوكيل المناسب

تأكد من اختيار وكيل سيارات موثوق به وله سمعة طيبة في السوق. قارن بين عروض الوكلاء المختلفة من حيث السعر والخدمات الإضافية وسياسة الضمان، واقرأ عقود البيع والشراء بعناية قبل التوقيع عليها، وتأكد من فهم جميع الشروط والأحكام.

4. تفاوض بذكاء

لا تخجل من التفاوض مع الوكيل للحصول على أفضل سعر ممكن، واستخدم معرفتك بالأسعار في السوق كأداة للتفاوض، ولا تتردد في طلب عروض من وكلاء آخرين.

5. فحص السيارة قبل الشراء

لا تكتفِ بفحص السيارة من الخارج فقط، تأكد من فحصها من الداخل والخارج بدقة، بما في ذلك المحرك، ونظام التبريد، ونظام التعليق، والإطارات، ومن الأفضل اصطحاب ميكانيكي خبير معك لفحص السيارة والتأكد من حالتها.

6. تأكد من الحصول على جميع الأوراق اللازمة

احصل على جميع الأوراق اللازمة من الوكيل، بما في ذلك فاتورة الشراء، وشهادة التسجيل، ووثيقة التأمين، وكتيبات الصيانة، وتأكد من الاحتفاظ بنسخ من جميع هذه الأوراق في مكان آمن.

7. اختر سيارة متداولة في السوق

ركز على شراء سيارة ذات انتشار واسع في السوق، فهذا يضمن سهولة إيجاد قطع غيارها وصيانتها، ابتعد عن السيارات النادرة التي قد تواجه صعوبة في العثور على قطع غيارها، خاصة في منطقتك.

8. تجربة السيارة

لا تستغني عن تجربة القيادة قبل استلام السيارة، تأكد من شعورك بالراحة أثناء القيادة، وتحقق من سهولة التحكم في جميع مكونات السيارة.

9. قراءة العقد بعناية

لا تتسرع في توقيع عقد شراء السيارة دون قراءته بدقة، تأكد من فهم جميع بنود العقد، بما في ذلك شروط الضمان، وسياسة الإرجاع، ومسؤوليات كل من البائع والمشتري، واستشر محاميًا أو خبيرًا قانونيًا إذا لم تفهم أي بند من بنود العقد.

10. حدد طريقة تمويل السيارة

يعتمد اختيار طريقة تمويل السيارة بين الكاش والتقسيط على عدة عوامل، أهمها ميزانيتك الشخصية، ومدة رغبتك في سداد ثمن السيارة، وتحمّل الفائدة في حال التقسيط.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية