السبت، 06 يوليو 2024

01:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بـ40 جنيه فى الشهر»، تعرف على إجراءات تركيب الغاز الطبيعي بالتقسيط

أرشيفية - توصيل الغاز

أرشيفية - توصيل الغاز

إسلام التمساح

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن استمرار مبادرتها لتقسيط مساهمة العملاء في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي على 7 سنوات بدون مقدم وبقسط شهري 40 جنيهاً، وتستهدف المبادرة المناطق الجديدة، وتعمل بنظام المشروع.

الأوراق اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي

1- صورة بطاقة الرقم القومي.

2- صورة من عقد التمليك.

3- إيصال كهرباء حديث.

نظام تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي

يسري نظام تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي، على الوحدات التي تكون ضمن مشروع كامل أو منطقة يتم توصيل الغاز لها لأول مرة، وليس وحدة سكنية واحدة في منطقة تم توصيل الغاز لها من قبل.

مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل 

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في وقت سابق، خلال متابعته لموقف تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ونشاط تموين السيارات بالغاز خلال العام المالي الحالي 2024/2023 حتى نهاية مارس الماضي، استمرار الوزارة في إنشاء محطات تموين غاز ومراكز تحويل جديدة على مستوى محافظات الجمهورية، فضلًا عن المزايا التي تقدمها شركات غاز السيارات للتيسير على المواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي كوقود.

ولفت وزير البترول والثروة المعدنية، إلى نجاح قطاع البترول في توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 14،7 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط حتى نهاية مارس الماضي، مما أدى إلى توفير حوالي 265 مليون أسطوانة بوتاجاز سنويًا وما يقابل هذا العدد من دعم.

وأكد «الملا»، أهمية الخطط التي تتبناها الدولة للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود سواء في المنازل أو في السيارات لما له من مردود اقتصادي وبيئي إيجابي على المواطن مقارنة بالمنتجات البترولية السائلة، بالإضافة إلى دوره في خفض الأعباء المالية التي تتحملها ميزانية الدولة.

ونوه إلى أن الطفرة التي شهدتها مشروعات توصيل الغاز في المنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز خلال السنوات الأخيرة، ساهمت بشكل مباشر في خفض كميات استهلاك البنزين والسولار والبوتاجاز، ومن ثم تقليل فاتورة الاستيراد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.