السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإصلاح والتنمية» يطالب بحكومة اقتصادية، ويستعد للمحليات بـ5000 كادر

المهندس علاء عبد النبي

المهندس علاء عبد النبي

محمد ممدوح

A A

كشف حزب الإصلاح والتنمية، عن خطة الحزب خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من السباق الرئاسي الماضي، والذي شهد منافسة بين بعض المرشحين وهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ونجح في هذه الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن الحزب الخطة على لسان نائب رئيس الحزب المهندس علاء عبد النبي، وذلك بالتزامن مع بداية الولاية الجديدة.

وقال المهندس علاء عبد النبي، إنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة المصرية، والذي نتمنى أن يكون للتعليم بكل مراحله سواء في المرحلة الأساسية، أو فيما بعد المرحلة الأساسية، هي الأولوية القصوى للحكومة القادمة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفني لأنه مستقبل مصر.

وأضاف عبد النبي لموقع الجمهور أن التصنيع هو الأمر الذي لا بد منه، وتوطين الصناعة أحد العوامل التي يجب أن تكون أولوية للدولة المصرية لمعالجة الكثير من المشكلات الكبيرة، والمتفاقمة، منها كبح جماح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته خلال الفترة الماضية، نظرًا للتوترات الدولية التي أثرت بالسلب على الاقتصاديات الناشئة، متمنيا أن تكون الحكومة الجديدة اقتصادية.

المنافسة في الانتخابات البرلمانية

وعن خطة الحزب قال نائب رئيس الحزب، إن المنافسة في الانتخابات البرلمانية عام 2025، والمحليات عند استصدار القانون الخاص بها وتحديد موعدها أن الحزب على أتم الاستعداد لهذه الانتخابات.

وأوضح نائب رئيس الحزب، أنه لدى الحزب خطة تسمى الخطة الخمسية، وتفعل كل 5 سنوات من أجل الانتخابات، سواء البرلمانية أو الشيوخ أو المحليات.

وأشار عبد النبي إلى أن الحزب منذ إعلان إنشائه عام 2012، يشارك في الاستحقاقات الانتخابية التي مرت في هذه الحقبة، مؤكدا أنه من المقرر أن يشارك الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

5000 مرشح للمحليات 

وفي حديثه عن المحليات قال عبد النبي، أن الحزب يولي اهتماما كبيرا إلى الانتخابات المحلية، حال صدور القانون الخاص بها، مؤكدا أنه لديه عدد يصل إلى 5000 مرشح لخوض الانتخابات المحلية في جميع الدوائر.

وعن التحالفات الانتخابية، قال عبد النبي، إن الحزب ليس لديه مانع من التواجد داخل أي من هذه التحالفات الانتخابية، ما دام هناك مصلحة عامة وحزبية.

واختتم نائب رئيس الحزب، أنه يسعى خلال الفترة القادمة لزيادة عدد مقاعده في الاستحقاقات النيابية القادمة، لرفع تمثيله البرلماني، من خلال حصد عدد أكبر من المقاعد داخل المجالس النيابة، مشيرًا إلى أنه يعمل على توسيع قاعدته الشعبية من خلال الفاعليات التي يقيمها على مدار السنوات الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search