السبت، 06 يوليو 2024

12:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نجهز كوادرنا، «الوفد» يستعد للحوار الوطني وانتخابات مجلسي النواب والشيوخ

حزب الوفد صورة أرشيفية

حزب الوفد صورة أرشيفية

محمد ممدوح

كشف حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة عن خطة الحزب خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من السباق الرئاسي الماضي، والذي نافس فيه رئيس الحزب على مقعد رئاسة الجمهورية، ونجح في هذه الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومع بداية الولاية الجديدة.

ويستعد حزب الوفد إلى بعض من الخطط المستقبلية، والتي كشف عنها الحزب علي لسان رئيسه، وقال عبد السند يمامة إن المشاركة في الحوار الوطني أحد أهم قنوات الحوار بين السلطة والشعب المصري، باختلاف طوائفه وأيديولوجياته، وأن الحزب مستمر فى دعم مسار الحوار للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وأضاف رئيس حزب الوفد لموقع الجمهور، أن الحزب يستعد بأوراق جديدة للحوار الوطني، تكملة للأوراق التي سبق أن تقدم بها للحوار، وفي مجملها أن يسود القانون والدستور للفصل بين السلطات.

وأشار عبد السند يمامة إلى أن الوفد يستعد من خلال قواعده ونوابه للمنافسة في انتخابات المجالس النيابية، الشيوخ والنواب والمحلية عند استصدار قانونها، مضيفًا أنه يتم النظر إلى جميع القواعد بالمحافظات، لتأهيلهم إلى الدخول في هذه المنافسة.

وعن الحكومة، طالب الحزب أن تكون الحكومة الجديدة التي سيتم الإعلان عنها بعد فترة وجيزة أن تكون حكومة اقتصادية، تعمل على حل المشكلات المتفاقمة للاقتصاد المصري، الذي تأثر بالسلب نتيجة الأزمات العالمية الاقتصادية المتتالية التي لحقت به، خاصة بعد الحرب الروسية والأوكرانية، وفيروس كورونا، والتصعيد العسكري داخل قطاع غزة، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة لابد أن تقف معدلات التضخم عن الارتفاعات المتتالية والمتصاعدة، ووصولها إلى معدلات الانحدار.

وأوضح يمامة، أن الحزب تقدم بترشيحات من جانبه لعدد من القيادات لتشكيل الحكومة الجديدة، ولم يتلق أي رد حتى اللحظة.

ورفض رئيس حزب الوفد، الإعلان عن الأسماء المرشحة للمناصب الوزارية، مشددا على عدم الإفصاح عنها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.