السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول تعليق من وزارة الآثار على فيديو نقل المومياوات بمترو الأنفاق

نقل الاثار بالمترو

نقل الاثار بالمترو

إسلام التمساح

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر نقل قطع أثرية كبيرة ومومياوات عن طريق المترو، وتحديداً الخط الثاني المتجه إلى منطقة شبرا.

ومن جانبه تواصل موقع «الجمهور»، مع مسئولين بوزارة الآثار، للكشف عن حقيقة مقطع الفيديو ونقل القطع الأثرية بواسطة مترو الأنفاق، والذي أثار الجدل بين رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، الفيديو المتداول لعملية نقل قطع أثرية كبيرة ومومياوات من على قضبان مترو الأنفاق في الخط الثاني، المتجه إلى منطقة شبرا، مؤكدا أن الفيديو منفذ عن طريق برامج الذكاء الاصطناعي، وغير حقيقي ومن المستحيل أن يتم نقل الآثار بهذه الطريقة.

وقال «عثمان» في تصريح خاص، إن الفيديو غير صحيح ومنفذ من خلال الذكاء الاصطناعي، مشيراًَ إلى أنه لا بد من البحث عن صانع الفيديو، لأنه غير حقيقي ويمس بسمعة الآثار المصرية.


وادعى الفيديو الذي بلغت مدته ثوان معدودة، أن عملية نقل الآثار تمت تحت الأرض عن طريق المترو ووسط الركاب، دون أن يوضح المسار النهائي لها وإلى أين تتجه؟ ولماذا تتم بهذا الشكل ما أثار لغطا كبيرا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search