الأحد، 07 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تابلت ولا ورقي؟، التعليم تحدد شروط ومواصفات امتحانات أولى وثانية ثانوي

امتحانات أولى وثانية ثانوي - أرشيفية

امتحانات أولى وثانية ثانوي - أرشيفية

محمد ممدوح

يتساءل الكثير من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي عن طريقة الامتحانات، والتي من المقرر عقدها خلال الفترة من 8 مايو وحتى 23 من الشهر ذاته.

وخلال السطور التالية، نستعرض ما أفادت به وزارة التعليم عن الطريقة التي يتم بها الامتحانات، سواء بالشكل المقالي التقليدي، أو الإلكتروني عن طريق «التابلت».

مواصفات وشروط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عقد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي العام، إلكترونيا على «التابلت» للطلاب الذين لديهم أجهزة وتسلموها وورقيا لمن ليس معهم أجهزة، مشيرة إلى أن جزء من الامتحانات الالكترونية للطلاب الذين لديهم أجهزة ستعقد ورقيا وهى الأسئلة المقالي التي تمثل 15%.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن المواعيد المقررة لامتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024، موضحة أنه في ضوء الاستفسارات التي وردت في هذا الشأن، تقرر الآتي:-

- تبدأ امتحانات النقل والشهادات الإعدادية خلال الفترة من 8 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، وتعتبر أيام 4 و5 و6 و7 مايو  إجازة رسمية.

- تعقد امتحانات الدبلومات الفنية خلال الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024.

- امتحانات شهادة الثانوية العامة حسب الجدول المعلن خلال الفترة من 10 يونيو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، ويعتبر يومي 8 و9 يونيو أيام تحضيرية للجان سير الامتحانات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.